زواج سوداناس

هل يتم إغلاق ملعب الجوهرة نهائياً.. ولماذا؟



شارك الموضوع :

يبدو أن ملعب الجوهرة الذي كان محفلاً لأكبر وأهم المباريات في المملكة وعلى مستوى العالم يتجه نحو الإغلاق شيئاً فشيئاً وذلك تمهيداً لإنشاء منطقة حرة في المنطقة التي يقع فيها الملعب، الأمر الذي تسبب في موجة من الاستياء بين محبي وعشاق كرة القدم في المملكة والعالم.

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة عكاظ أن لجنة مشكلة من جهات حكومية عدة تدرس إغلاق ملعب الجوهرة ومستشفى الملك فيصل التخصصي الجديد شمال جدة، ونقل ملكيتهما إلى صندوق الاستثمارات العامة؛ تمهيداً لإنشاء منطقة حرة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة المالية أبدت تحفظها، فيما أكد صندوق الاستثمارات العامة عزمه على شراء المشروعين، إضافة إلى أرض الإسكان القريبة من ملعب الجوهرة، لافتا إلى أن المنطقة الحرة، ومن واقع دراسة الجدوى الاقتصادية، قادرة على تعويض التكلفة الإجمالية للمشروعين والبالغة 3.7 مليار ريال في وقت قياسي، وفقاً لـ”عكاظ”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اللجنة المكونة من الديوان الملكي، وزارة المالية، صندوق الاستثمارات العامة، وزارة الشؤون البلدية، عقدت اجتماعها الأول الأسبوع الماضي وخلصت إلى أنه في حال انتقال ملكية الملعب والمستشفى إلى صندوق الاستثمارات العامة، سيتم البدء في إنشاء مدينتين جديدتين (رياضية وطبية) بأعلى المواصفات في مدينة جدة.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *