منوعات

7 علامات تشير إلى أن العريس سيئ


ليس من المستحب أن تطول فترة الخطوبة، حيث يكشف كل طرف في الآخر الكثير من العيوب، وتستفزه حتى الصغيرة منها، ويجد كل صغيرة كبيرة، وبالمقابل ليس من المستحب أيضًا أن تتزوجي شابًا تعرفت إليه من أسابيع، أو تقدم لخطبتك فجأة، بحيث أعماك ما قدمه لك من مهر عال، الاختصاصية النفسية علا رهونجي تدلك على علامات الخطيب السيئ:

1 – تخافين من غضبه على أصغر مشكلة. وتسمعينه عبر الهاتف يردد كلمات مسيئة، وقد تكون أحيانًا موجهة لك، وفجأة تجدين نفسك أمام شاب تافه، ليس باستطاعته التعامل مع التوتر والإجهاد ويعكس كل شيء عليك لتكوني مستعدة لتهدئته.
2 – لا تتصورينه معك في فراش واحد، لعيب في نظافته، مثلًا، فقبولك الحميمي له لا يتجاوز الـ20% وهذا الإحساس خطير جدًا؛ لأن هذه النسبة قد تقل بعد الزواج، فادرسي مسألة ارتباطك به جيدًا.
3 – سلوكه عدواني، بحيث لا يكترث لنجاحاتك وتقدمك في العمل، بحيث تشعرين بعجزه، أو بقلة قيمتك معه.
4 – عندما يخبرك بأسرار غيره، اقلقي من هذا الطبع، خصوصًا إذا تطرق لأسرار خاصة جدًا عند صديق تعرفينه أنت.
5 – يطال بلسانه غيرك من النساء، أي “ثرثار” خصوصًا إذا رمى كل اللوم على خطيبته السابقة، إن كانت له تجربة قبلك.
6 – لا يكون مبتهجًا إذا حضرت حدثًا رسميًا يرفع من معرفتك الثقافية، ما يجعلك تشعرين بالوحدة العميقة بداخلك.
7 – لا تأتيه دعوات من أصدقائه، فليس من المعقول أنه بلا أصدقاء، والسبب أنهم سئموا من وجوده في رفقتهم.

نصيحة
اسألي نفسك: “لماذا أتحمل هذا؟ إلا أستحق أفضل؟ واستشيري من حولك، ممن تثقين بآرائهم، ولكن إذا لم تتحسن حالتك، فلا تتسامحي، لمجرد أنه زواج. بل اشعري بالذنب أكثر لأنك تضعين نفسك في مكان ليس لك.
ولا تتجاهلي أو تتحملي أكثر مما هو مقبول وصحي، فإذا اقتنعت بأن زواجك منه سيكون سيئًا فانسحبي من هذا الموقف فورًا؛ لأنك تستحقين أكثر من ذلك بكثير.

سيدتي