زواج سوداناس

برلماني: استمرار مجلس الولايات بالصورة الحالية إهدار للمال العام



شارك الموضوع :

اشتكى النائب البرلماني بمجلس الولايات أمين بشير، من عدم معرفة دور المجلس، وشدد على ضرورة توضيح وتحديد مهامه للجهات المختصة. ووصف بشير دور المجلس في الوقت الحالي بالغامض، واعتبر أن استمراره بهذه الصورة يمثل إهداراً للمال العام ولا يؤدي لتطويره، واعترض رئيس مجلس الولايات عمر سليمان على مداخلة النائب، وقال في رده عليه في جلسة امس للتداول حول تقرير لجنة التشريع والقانون والحكم اللامركزي بشأن القوانين التي أودعتها الولايات منضدة المجلس، قال ( إن واجبات مجلس الولايات معروفة حسب الدستور)، ودافع عن منع ولايات دارفور للمواتر بسبب العمل المسلح والنزاعات القبلية، وأوضح أن المجلس لا يملك حق إلزام الولايات بإيداع قوانينها أو تعديلها حال مخالفتها للقوانين القومية، أو تعارضها مع الدستور. وذكر (لكن ممكن نقول ملاحظاتنا وهناك قوانين قديمة يجب تعديلها)، وحث سليمان الولايات على ايداع قوانينها.

ومن جانبه انتقد النائب البرلماني عن المؤتمر الشعبي تاج الدين بانقا عدم اطلاعهم كنواب خارج لجنة التشريع على القوانين المودعة منضدة المجلس من قبل الولايات، وقال (لذلك لا نستطيع أن نقول إن المجلس اطلع على تلك القوانين)، وأضاف (مامفروض ننتظر رحمة الولايات، وعلينا أن نطالبها بإيداع قوانينها).
ومن جهته انتقد النائب البرلماني محمد دين عدم ظهور 37 قانوناً أودعتها ولاية البحر الأحمر في التقرير المعروض على المجلس.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله الصادق

        والله ما قال الا الحق هذا المجلس ليس له أي دور لا في الحياة السياسية ولا في الحياة الادارية ولا يودي ولا يجيب ، وحقيقة اهدار للمال العام شوية جماعة عاوزين يشغلوهم ويجدوا لهم مواقع والناظر إلى اعضاء المجلس مع احترامنا لهم هم اناس لهم وزنهم من الناحية الاجتماعية او الفكرية او غير ذلك ولم يجدوا لهم موقع فيضعوهم ها هنا يجتمعو وينفضوا وهلمجرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *