زواج سوداناس

اكتشاف حالات تزوير جديدة في شهادات مزاولة مهنة الطب بحوزة أجانب



شارك الموضوع :

اسفرت حملة تفتيشية لإدارة المؤسسات العلاجية الخاصة أمس، في عدد من المستشفيات بولاية الخرطوم عن ضبط شهادات مزاولة مهنة الطب، مزورة بحوزة أطباء وكوادر طبية أجانب، وقال عدد من الذين ضبطت لديهم الشهادات بأنهم حصلوا عليها من المتهم في قضية التزوير المسؤول السابق عن التسجيل بمجلس المهن الطبية والصحية، وقال مصدر مطلع إن المتهم منح الأطباء الأجانب شهادات تم تصميمها على جهاز حاسوب خارج مجلس المهن الطبية والصحية، إلا أنها مختومة بختم المجلس، مقابل مبالغ مالية لصالحه.

يذكر أن نيابة أمن الدولة قبضت الأسبوع الماضي على الموظف السابق بمجلس المهن الطبية، على خلفية تزوير شهادات لأجانب للمارسة مهنة الطب في السودان، وذكر المصدر أن من بين الشهادات المزورة التي ثم ضبطها (4) شهادات بمستشفى هواشة الصيني، تم استخراجها في شهر مايو 2016م، على الرغم من ان ذلك الموظف تم فصله من المجلس في العام 2013م، عقب اكتشاف حالة التزوير الاولى، واوضح أن المتهم سجل اعترافاً قضائياً بالتزوير. ويعمل المتهم حالياً بالنقابة العامة للمهن الطبية والصحية، ومن المتوقع اكتشاف حالات تزوير جديدة ضمن الحملة التي تقوم بها وزارة الصحة.

الخرطوم: شوقي عبد العظيم
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Osama

        وطبعا( حتي) لو ذهب هؤلاء الاجانب لي محكمة.. العقوبة معروفة .. غرامة عشرة الف ومع عدم الدفع سته شهور سجن
        كم عدد الذين ماتوا جراء هذا التزوير وكم عدد الفتيات اللواتي اجهضن طبع لا احد يعلم … وهل يتم ترحيل هؤلاء الاجانب هذا ان تم سجنهم اكيد لا وكم عدد الصيادلة الذين
        يعملون بي هذه الشهادات المضروبة لا احد يعلم. ..
        طبعا مامون حميده مشغول بي جمع الأموال وكذلك بحر (إسهال) متشبس بي المنصب ولا يهمه ان مات كل الشعب

        الرد
      2. 2
        احمد

        هى دى ما المشكلة. ..المشكلة فى الأطباء الشايلين شهادات حقيقية ومعترف بيها لكن من غير علم او معرفة. ..أخطاء طبية فى أخطاء طبية من محاسبة او ضبط..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *