زواج سوداناس

معايير الوسامة حول العالم .. في أي دولة ستكون وسيماً؟



شارك الموضوع :

تختلف معايير الجاذبية والوسامة بين دولة وأخرى فالرجل الذي يصنف جميلاً في دولة ما قد لا يكون كذلك بالنسبة لشعوب دولة أخرى.

المعايير نفسها تتغير أيضاً مع مرور الزمن، فما كان يدرج ضمن الصفات الجميلة فيما مضى بات النقيض حالياً. وخلال السنوات الماضية باتت المعايير أكثر تقلباً من أي وقت مضى وباتت بشكل أو بآخر تسير وفق صفات المشاهير أو أنماط الموضة، فاللحية مثلاً التي لم تكن ضمن المعايير الجمالية تحولت خلال السنوات الماضية الى المعيار الأهم.

أميركا

الرجل صاحب البشرة البيضاء، والجسم الرياضي الذي يكون أكثر عرضاً لناحية الكتفين مع بروز واضح لعضلات الذراعين مع عضلات صدر بشكل V يصنف كرجل وسيم. لكن العضلات يجب ألا تجعله يبدو ضخماً، فالنحافة ضرورية. يضاف الى ذلك اللحية مع فكين عريضين وملامح بارزة وشعر داكن. الرجال الذين يجسدون الوسامة الأميركية هم كريس ايفانز، تشانينغ تيتوم وكريس برات.

تركيا

المسلسلات التركية بدلت معايير الجمال كلياً في تركيا وفي العالم العربي. الرجولة التقليدية لم تعد تصنف الرجل التركي كوسيم بل الرومانسية والشخصية الحساسة. الوجه العريض، مع الملامح الناعمة والواضحة، وتسريحة شعر مرتبة بعض النظر عن نوعية الشعر. ومن المعايير التي باتت بشكل أو بآخر هامة هي إزالة شعر الصدر. الرجال الذي يجسدون الوسامة التركية هم تولجهان سايشمان، كيفانش تاتليتوغ، بوراك أوزجيفيت.

إيطاليا

طول القامة، الشعر البني أو الأسود الكثيف و البشرة السمراء. النحافة لا تدخل ضمن المعايير الجمالية فالرجل الوسيم هو الذي يملك جسداً معتدل الحجم مع أو من دون عضلات. ولكن الوسامة في إيطاليا لا ترتبط بالشكل فقط بل بالملابس وعليه البدلات الأنيقة، الألوان القوية، والأحذية من دون جوارب من المعايير ويضاف اليها العناية بالحاجبين والشخصية اللامبالية. الرجال الذي يجسدون الوسامة الإيطالية هم راؤول بوفا وكلاوديو ماركيزيو، جيوليو بيروتي.

بريطانيا

الجسد الرياضي الذي يظهر القوة وإنما البعيد كل البعد عن الضخامة. البشرة البيضاء او الحنطية، الشعر البني أو الاسود أما اللحية فمن المعايير الجمالية الحديثة كذلك هي حال إزالة شعر الجسد. الاهتمام بتسريحة الشعر هام جداً وفي حال أردت ان تكون فائق الوسامة وفق المعايير البريطانية عليك أن تحصل على وشمين أو أكثر. الرجال الذي يجسدون الوسامة البريطانية هم ديفيد بيكهام، توم هاردي وجيمي دورنان.

البرازيل

كي تكون جميلاً في البرازيل عليك أن تملك بشرة بيضاء أو حنطية بشكل معتدل، الشعر الناعم غير المجعد بلون فاتح. الملامح الجرمانية والتي هي عبارة عن ملامح وجه بارزة ومتوسطة الحجم مع فكين عريضين هي قمة الوسامة في البرازيل. أما لناحية الجسد فهناك التركيز الكبير على العضلات. الرجال الذي يجسدون الوسامة البرازيلية هم برونو غلاغلياسو، وكوا ريموند.

الهند

بوليوود هي التي تحدد المعايير الجمالية في الهند. البشرة السمراء الفاتحة أو البيضاء بالإضافة الى الشعر الكثيف يضاف إليها طول القامة المعتدل مع جسد رياضي وعضلات بارزة . البشرة الخالية من الشوائب بالإضافة الى الملامح الناعمة الى حد ما من أهم المعايير الجمالية في الهند. الرجال الذين يجسدون الجمال الهندي هم سيدهارث مالهوترا، رانبير كابور، فارون داوان.

استراليا

النحافة، الأنف المعتدل الحجم، الجفون المرتفعة، والفم الممتلئ. طول القامة بالاضافة الى العضلات البارزة خصوصاً في محيط الصدر. من المعايير الاسترالية أيضاً الاذن المعتدلة الى الصغيرة الحجم. الرجال الذي يجسدون الوسامة هم هيو جاكمين، الاخوة هامرسويث، ورايان كوانتن.

الصين

الملامح القوقازية، طول القامة، البشرة البيضاء أو الحنطية، اللحية المحلوقة، والشعر القصير. أما لناحية الجسد فإن العضلات مرغبة خصوصة في محيط الكتفين لكن ضخامة الحجم ليست كذلك. الشعر القصير البني أو الاسود من المعايير الجمالية. الرجال الذين يجسدون الجمال الصيني هم لي ييفنغ، اندي لاور، وليام شان.

كوريا الجنوبية

ملامح الوجه الناعمة، البشرة البيضاء الى الحنطية، العيون الكبيرة الحجم، والأنف الواضح العريض بالإضافة الى جفن العين المزدوج. الجسم الرياضي المعتدل الحجم مع عضلات بارزة. الرجال الذين يجسدون الوسامة الكورية الجنوبية ون بين- جي دراغون وأعضاء فرقة اي أس او.

الفلبين

معايير الجمال في الفلبين هي مزيج ما بين الملامح الأميركية والإسبانية وعليه فهي طول القامة، البشرة السمراء أو الحنطية، الأنف البارز والمستدق والإبتسامة الجميلة. الرجال الذين يجسدون الجمال في الفلبين هم جايمس ريد، دانييال باديلا، وبيولو باسكوال.

نيجيريا

البشرة السمراء الداكنة أو المعتدلة، العيون الداكنة، مع شعر مجعد بتسريحة قصيرة. اللحية ليست ضمن المعايير الجمالية لكن القوة الجسدية كذلك. ليست بالضرورة أن يملك الرجل العضلات البارزة لكن عليه ان يمتلك القوة الجسدية والشفاه الممتلئة. الرجال الذين يجسدون الجمال في نيجريا هم دبانجي، دايفيد اغوبودي، وليانا.

جنوب أفريقيا

البشرة البيضاء أو الحنطية ، العيون الكبيرة، الأنف المتوسط الحجم واللحية البارزة المرتبة. النحافة مع العضلات أيضاً من المعايير الجمالية خصوصاً عضلات الصدر. الرجال الذين يجسدون الجمال في جنوب افريقيا هم دين غاير، وديفين بايسلي.

باكستان

الملامح القوقازية مع بشرة معتدلة اللون وان كانت الكفة تميل للبشرة الفاتحة. العيون الفاتحة اللون مع نظرة حالمة وإبتسامة جميلة. الملامح الناعمة هي التي تهيمن وعليه فان اللحية يجب ان تكون قصيرة ومرتبة. طول القامة مع شعر الجسد الخفيف وشعر كثيف على الرأس. الرجال الذي يجسدون الجمال الباكستاني هم عماد عرفاني، هاريب فاروق، ونديم بخاري.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *