زواج سوداناس

البشير يصل الخرطوم



شارك الموضوع :

وصل إلى الخرطوم، الثلاثاء، رئيس الجمهورية عمر البشير بعد أن قاد وفد السودان المشارك في قمة الإيقاد الـ31 الاستثنائية بأديس أبابا، كما التقى البشير على هامش القمة رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين، ورئيس وزراء الصومال.

وكان في استقبال البشير بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للشؤون السياسية والإعلام بالقصر الجمهوري د.عبدالملك البرير أن البشير استعرض – خلال القمة – تطورات الأحداث في دولة جنوب السودان، وأثرها في دول الجوار، كما أكد ضرورة تطبيق بنود اتفاقية السلام في دولة الجنوب وإشراك القوى السياسية الفاعلة كافة، تحقيقاً للأمن والاستقرار، مشيراً إلى الدعم الذي يقدمه السودان لدولة الجنوب واستقباله للاجئين منها، ومعاملتهم معاملة المواطنين السودانيين.

الحركات المعارضة
وقال البرير إن رئيس الجمهورية أشار إلى إيواء دولة الجنوب للحركات المعارضة السودانية، مما يهدد الأمن والاستقرار، خاصة في ولايات دارفور وفقاً للأحداث الأخيرة.

وأضاف البرير أن بيان ختام القمة أكد ضرورة تطبيق اتفاقية السلام في دولة الجنوب. وناشد الفرقاء اتخاذ الخطوات العاجلة بما يحقق السلام في الجنوب، ورحَّب بمبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس سلفاكير.

ونوَّه البرير إلى لقاء رئيس الجمهورية على هامش القمة مع رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين الذي بحث – خلاله – العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بجانب لقائه مع رئيس وزراء الصومال الذي بحث – خلاله – العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في الصومال.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *