زواج سوداناس

الأمهات الأكثر شعبية بين أصدقائهن يتمتعن بعلاقة أفضل مع أطفالهن



شارك الموضوع :

كشفت دراسة حديثة أن الأمهات اللواتي لديهن الكثير من الآباء لهم علاقات أوثق مع أطفالهن، وخصوصا أطفالهم الذين يمرون بمرحلة المراهقة، وفقا لما نشرته مجلة “فاميلي بروسيس”.

وأثبتت الدراسة أن وجود شبكة دعم قوية يجعل النساء يشعرن بأنهن يتمتعن بسلطة أكبر على أولادهم، وكذلك تزويدهم بالدعم العملي والعاطفي.

وقد وجدت الدراسة أن الأمهات اللاتي يشعرن بعزلة اجتماعية أكثر عرضة للنضال مع إبقاء أطفالهم تحت السيطرة، وبالأخص في مرحلة المراهقة، حيث إنها المرحلة الأصعب في حياة الأطفال.

ويقول علماء النفس السويديون إن الحدود المناسبة هي أساس العلاقات الصحية مع الأطفال.

وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة تريسي غلاتس، وهي باحثة في العمل الاجتماعي في جامعة أوريبرو، إن تعامل الآباء والأمهات مع الأطفال في سن المراهقة أمر ليس من السهل التعامل معه، ولكن أثبتت شبكة الدعم الاجتماعي ماعدة كبير للأمهات في القيام بدورهم في هذه المرحلة بشكل إيجابي مع القواعد المناسبة للأطفال في سن المراهقة.

وقد يتضمن الدعم الاجتماعي، مثل الجلوس مع الطفل في وقت الانشغال، أو الاستماع لك عندما تواجه مشكلة مع الأطفال، منا يعطي الامهات المزيد من الصبر في تحمل أطفالها.

وأضافت الدكتورة غلاتس أن الدعم الاجتماعي في الأوقات التي تشعر انك لا تسيطر على الوضع، مفيدة في الحد من التوتر عند الأمهات، ويجعلهم قادرين على التصرف بطريقة أكثر إيجابية تجاه أطفالهم.

صدى البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *