جرائم وحوادث

حفتر يدعم حركات دارفور بشحنة جديدة من الأسلحة المتطورة


وصلت إلى مدينة “زلة” الليبية كميات من الأسلحة المتقدمة والذخائر التي تشمل مضادات طيران وعشرات من الآليات والمعدات العسكرية، كدعم من قائد عملية الكرامة خليفة حفتر للمجموعات الدارفورية التى تقاتل إلى جانب قواته في ليبيا.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية”، أن مجموعة بقيادة المتمردين جابر إسحق وصالح جبل سي بدأت في تجميع العناصر التى فرت من معارك دارفور عقب الهزائم التي منيت بها مجموعتا مناوي وطرادة على يد الجيش السوداني.

وأشارت إلى أن المجموعة قادت اتصالات مع حركة التحرير والعدالة وحركة الوحدة المتواجدة في “الزنتان” و”سبها” بهدف ضمها إلى التحالف الجديد.

ولم تستبعد المصادر أن تكون المجموعات تخطط للقيام بهجوم جديد على دارفور بدعم مباشر من حفتر والمليشيات التي تتبع له.

يذكر أن عدد من الفارين من معارك دارفور الأخيرة وصلوا إلى منطقة “بئر مرجي” في الطريق الرابط بين “الكفرة” و”ربيانة”.

صحيفة الصيحة


‫7 تعليقات

  1. يجب ضربهم داخل الحدود الليبية كخطوة استباقية ولا ننتظر حتى يغزونا مرة اخرى ويقتلوا الابرياء من المواطنين في دارفور.

  2. الزول دا الاسمو حفتر مدعوم من مصر والامارات بالواضح وعديل ،،،، وهو يدعم المتمردين في حدود دارفور بالواضح وعديل ،،،
    وبعد دا لسع العلاقات ثنائية ذات اهتمام مشترك؟؟

  3. فعلا حفتر لا بارك الله فيه لا حركة او دعم الا عن طريق مصر و التفاصيل بالتاكيد معروفة لمخابراتنا فيجب الاعداد لذلك بما يناسب ..
    حفتر نفسه غير مرحب به من غالبية اهل ليبيا و لم يحقق ما خطط فى فرص نفسه و تنصيبها على اهل ليبيا الاعزاء و بالتالى فهو رجل فاشل لانه مدعوم من مخابرات فاشلة و اتلم التعيس على خايب الرجاء .

  4. يا اخواننا انتو زعلانين ليه . ؟ دا تسليح مجاني للقوات المسلحة والدعم السريع . هسه مدرعات المصريين كان ممكن تكلف الشي الفلاني .جات باااااردة لا مليم لا عشرة . الامارات تدفع وحفتر يسلمنا . دا تسليح علي حساب الامارات

  5. يارب وببركـــه هذه الشهر الكريم كن معهم ووصلهم الى دارفور بسلامه وأهلك عدؤهم الجنجويد والدعم السريع أشر هزيمة اللهم سحل لنا إنفصال دارفور يارب العالمين

  6. فى ستين داهية ياود جيل مرة …ياريت تنفصلوا وتريحونا زى الجنوبيين اوتنضموا لى تشاد عشان تموتو من الجوع والجهل … فصلنا الجنوب بكل خيراته وبتروله وارتحنا وهم ماضاقوا الراحة الى الان ياريت نفتك منكم الى الابد .

  7. دي تغطية لدعم مصر،
    حتى ياكدوا أن الآليات السابقة التي استلمها الجيش والدعم السريع، أتت عن طريق حفتر،،