الأخبار

إطلاق نار قرب واشنطن وإصابة زعيم الجمهوريين في الكونغرس


أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن “حزنه الشديد إثر مأساة” إطلاق النار التي أوقعت بحسب قناة سي بي اس عدة جرحى بينهم زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس. وقالت شرطة الكسندريا الواقعة على بعد كيلومترات من العاصمة في فرجينيا إنه تم توقيف مطلق النار. وأوضحت أنه “تم نقل الضحايا الى المستشفيات”.

وروى مو بروكس العضو في الكونغرس عن ولاية آلاباما لشبكة “سي ان ان” أن بين الجرحى ويب ستيف سكاليز أحد مسؤولي الحزب الجمهوري في مجلس النواب الذي كان ضمن مجموعة من النواب الجمهوريين الذين يشاركون في مباراة خيرية لكرة قاعدة “بيسبول” خيرية في ملعب في الكسندريا في ولاية فيرجينيا، عندما فتح الرجل النار.
وأضاف أنه جرى إلقاء القبض على مطلق النار. وقد قام فريق الحرس الخاص بويب، ثاني أبرز عضو بقيادة الحزب الجمهوري في مجلس النواب، بتبادل إطلاق النار مع الرجل. وأوضح بروكس أن اثنين من الحراس أصيبا. مشيرا إلى أنه قدمت له الإسعافات الأولية في المكان.

وأوضح بروكس لقناة سي ان ان، “كنت في الملعب وسمعت صوت إطلاق نار، التفت ورأيت بندقية في القاعدة الثالثة (..) سمعت صوت طلق ناري ثان فأدركت أن شخصاً يطلق النار. وفي الوقت ذاته سمعت ستيف سكاليز يصرخ. كان مصاباً (..) كان سلاحا نصف آلي وواصل (المسلح) إطلاق النار على العديد من الأشخاص”.

ع.ج/و.ب (أ ف ب، د ب أ) DW