زواج سوداناس

الخرطوم وجوبا تبحثان إعادة تشغيل حقول النفط المتوقفة



شارك الموضوع :

نقل سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت لوزير النفط والغاز د. عبدالرحمن عثمان عبدالرحمن، المعلومات بشأن حقول النفط المتوقفة كافة في بلاده. وبحث الجانبان يوم الأربعاء إمكانية إعادة كل الحقول المتوقفة إلى العمل.

وأكد وزير النفط والغاز المضي قدماً في تنفيذ اتفاقية التعاون النفطي مع جوبا وفق رؤية استراتيجية تحفظ المصالح المشتركة بين البلدين لصالح شعبيهما.

وتناول اللقاء أهمية استمرار التعاون الفني بين البلدين عبر المساعدات الفنية في إعادة تشغيل الحقول المتوقفة بالجنوب من أجل زيادة الإنتاج النفطي.

وأعلن الوزير استعداد وزارته لتقديم مزيد من التعاون في المجال بما يمكنها من زيادة إنتاج الجنوب النفطي ويحفظ المصالح المشتركة بين البلدين.

قضايا المستقبل
من جانبه، هنأ سفير جنوب السودان وزير النفط بمناسبة توليه المنصب الجديد، مؤكداً ضرورة مشاركة الهم الاقتصادي بين البلدين على خلفية أن الدولتين يجمعهما هم مشترك وقضايا لها علاقة بمستقبل شعبيهما.

وأشار السفير بتعاون الوزارة مع نظيرتها في الجنوب، مما يبشر بزيادة الإنتاج النفطي الذي تسعى جوبا مع الشركات إلى تطويره.

وشدد دوت على أن تعاون البلدين في المجالات الاقتصادية يعتبر رأس الرمح في تعزيز العلاقات بينهما.

وأبدى رغبة بلاده في مزيد من التعاون مع السودان في زيادة الإنتاج النفطي وذلك لما يمثله النفط من أهمية اقتصادية للبلدين.

واطلع السفير، وزير النفط، على العمليات الجارية في نقل المعلومات كافة التي لها علاقة بالمربعات النفطية ببلاده وظلت بمركز المعلومات النفطية بالخرطوم ضمن بقية المعلومات المتعلقة بكل قطاع النفط من قبل انفصال الجنوب وذلك وفق الأسس المعمول بها في نقل المعلومات.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *