زواج سوداناس

وزير البيئة: وزارة الصحة هي المسؤولة عن تفشي الإسهالات المائية



شارك الموضوع :

قال وزير البيئة والموارد الطبيعية حسن هلال، إن وزارة الصحة هي المسئولة عن تفشي الاسهالات المائية، وأكد أن انعدام الصرف الصحي من اخطر الملوثات، وكشف عن استجلاب قرضين من دولتي الصين والبحرين بقيمة مليار و300 مليون جنيه لإنشاء شبكة للصرف الصحي الآمن.
واعتبر الوزير خلال تصريحات محدودة امس، ان المشاكل البيئية وعدم وجود صرف صحي ساهم في انتشار الإسهالات المائية، ورأى أن المسؤول الأول عنها هي وزارة الصحة، وذكر (الأزمة أصبحت صحية بيئية ثقافية ومسؤولية وطنية نعمل على تداركها)، ولفت الى انحسار الاسهالات بعد تضافر كافة الجهود بين الوزارات المختلفة.

وعدّ الوزير في رده على مداولات النواب بالبرلمان بشأن تقرير لجنة البيئة عن بيان الوزارة أمس، التصحر وانعدام الصرف الصحي من اخطر الملوثات، وسبباً في الاصابة بمعظم الامراض الراهنة، فيما شددت رئيسة لجنة البيئة بالبرلمان امتثال الريح على وضع اشتراطات وقيود للنفايات الطبية في المرافق الصحية في ظل وجود محرقتين فقط في المستشفى الصيني وأمدرمان، وطالبت وزارة المالية بالوفاء بالمكون المحلي حتى تتمكن الوزارة من القيام بدورها.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Atbarawiyah

        من علامات الفشل ان تجير الفشل والقصور الى وزارة الصحه يا وزير البيئة وترمي باللوم عليها وانت جزء من هذه المنظومة الفاشله العمل كفريق واحد خير من إلقاء اللوم وكانكم متنافسون ضاع المواطن ومرض ومات جراء فشلكم وتنافسكم في تردي الخدمات وانعدامها

        الرد
      2. 2
        خبير

        كلكم قاذروات نتنة وستحاكمون وتدفعون الدية عن كل شهيد بالكوليرا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *