زواج سوداناس

من بينهم “ميسى”.. دراسة: الشخص الأشول عبقرى وأكثر قدرة على الإبداع



شارك الموضوع :

الاعتقاد بأن هناك صلة بين الموهبة واستخدام اليد اليسرى له تاريخ طويل، حيث كان “ليوناردو دا فينشي” أشول، وكذلك كان مارك توين، وموزارت، وماري كوري، ونيكولا تيسلا وأرسطو، ورجل الأعمال “بيل جيتس” واللاعب العالمى “ليونيل ميسي”.

ولكن هل من الصحيح حقا أن مستخدمى اليد اليسرى أكثر عرضة كى يكونوا عباقرة؟ دعونا نلقي نظرة على أحدث الأدلة بما في ذلك الدراسة الجديدة، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أشار الباحثون إلى أن تفضيل اليد هو مظهر من مظاهر وظيفة الدماغ، وبالتالي يرتبط بالإدراك، والشخص الاشول يكون لديه نصف الكرة (الدماغ اليمنى) أكثر تطوراً، وهي متخصصة في عمليات مثل التفكير المكاني والقدرة على عقلانية الأشياء.

وأكد الباحثون أن هناك حزمة من الخلايا العصبية التي تربط نصف الدماغ تميل إلى أن تكون أكبر لدى الشخص الأشول، وهذا يشير إلى أن بعض مستخدمى اليد اليسرى لديهم اتصال معزز بين نصفي الكرة المخية، وبالتالي التفوق فى معالجة المعلومات.

وتابع الباحث “جيوفاني سالا” ، دكتوراه علم النفس المعرفي، بجامعة ليفربول أن نصف كرة الدماغ الأيمن تكون أكثر تطورا لدى الشخص الأشول، وهي متخصصة في عمليات مثل التفكير المكاني، والقدرة على الإبداع والخيال.

ومن الجدير بالذكر أن دراسة علمية سابقة أظهرت أن معدل الطلاب الموهوبين في الرياضيات كان أكبر بكثير لدى الأشخاص الذين يستخدمون يديهم اليسرى من بين عامة السكان.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *