سياسية

وزير خارجية مصر: علاقتنا مع السودان وثيقة.. ونتطلع أن يتجاوب معنا الأشقاء بنفس الروح.. فيديو


أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن مصر تسعى أن تكون علاقتها وثيقة مع السودان وتعمل على تحقيق المصلحة المشتركة وخصوصا مع الروابط القوية التى تربط الشعبين، مشددا على حرص مصر أن تكون علاقتها مع كل اشقائها قوية وإيجابية وتحمل الخير للطرفين.

وأوضح وزير الخارجية، في لقاء ببرنامج “صباح ON”، والذي يذاع على قناة ON Live، أن سياسة مصر تقوم على مبادئ راسخة وهي الاحترام المتبادل والسعي إلى استكشاف مجالات تعاون جديدة مع الدول، مضيفا “هذه سياسة راسخة لا نحيد عنها ونتطلع أن يتجاوب معنا الأشقاء بنفس الروح”.

وحول حقيقة وجود توتر في العلاقات مع السودان، رد وزير الخارجية قائلا: “لا نخفي أن هناك توتر وتساؤلات وردود الرئيس السيسي حول هذه القضية كانت واضحة، كما أن زيارتي للخرطوم وزيارة الوزير السوداني للقاهرة خير دليل على اهتمام البلدين أن يتم دائما احتواء أي قدر من التوتر والعمل على حل أي مشكلات تنشأ بين البلدين أو الشعبين”.

بوابة الفجر


‫7 تعليقات

  1. اذا سبح القيتونى هم بسرقة ……….. فاحذر القيتونى حين يسبح………….

  2. المصريين ديل عندهم معلومه اكيده برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان لذلك بحاولوا يغيروا من الاسلوب انا الما وقف مع السودان وقت الشده بالذات الذين طالبوا بعدم رفع العقوبات على عدم التعامل معهم وهم اعدا يجب أن نتعامل فقط مع دول الخليج العربي ناس مخلصين وواضين

  3. ما أخبث هؤلاء القوم اللهم زلزل مصر من ادناها الى اقصاها اللهم كما ارادو فتنتنا اللهم فاجعل الفتنه بينهم واجعلها كدولة جنوب السودان كل يقتل كل اللهم لا تامنهم في وطنهم كما ارادو لنا ذلك اللهم أشغلهم في انفسهم واجعل خبثهم وكيدهم وبأسهم بينهم شديد يا قوي يا عزيز

  4. تحركاتكم ومكايدكم ضد السودان كلها مكشوفه وستكشف ، ما فيش داعى لتصريحات التغطيه والفهلوه يا شكرى يا قذر

  5. لا تتوهم ان السودانيين يضعون قيمة لتصريحاتك الجوفاء هذه. انت في نظر الشعب السوداني كذاب لا يستحي.

  6. محتلين ارضنا ويقول ليك الموضوع دا مصر لاترى فيه مشكله ! استفزاز وقلة ادب
    ويقول ليك علاقه وثيقه !
    ويزعزعوا استقرار وامن السودان دعم وتسليح وتنسيق مع مرتزقة دارفور!
    يصوتوا في مجلس الامن بدون خجل لابقاء العقوبات
    قوم لف
    ماعايزين معاكم علاقات بس من الآخر كدا وحنقطع العلاقه دي بالضغط الشعبي عاجلا ام اجلاً لانو هذه العلاقه تضر بالسودان