سياسية

برلماني مصري: رفض اتفاق الحدود مع السعودية يعني عودة حلايب إلى السودان


قال مصطفى بكري، النائب بالبرلمان المصري إن رفض اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، يعني خروج حلايب وشلاتين من الحدود المصرية وضمها لحدود دولة السودان، لافتا إلى أن الاتفاقية تضم النقطة 22 شمال خط الاستواء ضمن الحدود المصرية، وهي النقطة الواقعة عليها حلايب وشلاتين. وأوضح بكرى لـ(اليوم السابع)، أن قرار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك رقم 27 لسنة 1990 والخاص بترسيم الحدود البحرية، يحدد (نقط الأساس) لوضع حدود مصر البحرية، في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، والتي تقاس من على أساسها المياه الإقليمية لمصر، وذلك تنفيذا لنص اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، والذي يحدد أسس البحار والاستفادة منها، الموقعة سنة 1982، والتي صادقت عليها 157 دولة. كما لفت إلى أن الاتفاقية تضع نقاط الأساس لحدود مصر البحرية على البحر الأحمر بداية من طابا وانتهاء بمحمية جبل علبة، ولا تضع تيران وصنافير ضمن الحدود المصرية، بل تتجاوزها لتنهي الحدود البحرية عند شرم الشيخ.

اليوم التالي


‫4 تعليقات

  1. ان تتنازلوا عن الجزيرتن مقابل سداد ديونكم ذات مئات المليارات ليكون خليج العقبة مياه دولية وتشق اسرائيل قناة بن قوريون موازية لقناة السويس كل ذلك يعنيكم اما أن تعتمدوا علي احداثيات تبدأ من خط عرض٢٢ هنا يجب ان تعلموا أن بيعكم او تنازلكم عن جزركم لا يعني اننا سنترك لكم ارضنا ..أخذتم سعر ما تنازلتم عنه لكن حلايب ستتركونها بلا مقابل ولحين خروجكم منها ستتوالي عليكم السنين العجاف عطشا قحطا وجوع..

  2. كلام مصطفى بكري ( خطير ) وعلى الحكومة البحث ( فعلاً ) وراء المقصد منه ..
    الحدود البحرية ( إن ) أدخلت تيران وصنافير في حدود مصر ( تُخرج ) حلايب وشلاتين من حدود مصر ..
    والعكس صحيح ..
    مصر ( في ) إتجاه أن تكسب وثيقة ( كانت ) تفتقدها في ( شأن ) حلايب وشلاتين ..

  3. لا توجد اى علاقة جغرافية تربط بين حلايب ومياها الاقليمبة الممتدة من الاراضي السودان وتيران وصنافير تقع على مقربة من الاراضي السعودية ومياها الاقليمبة مصطفى بكرى يحاول يستفيد من جهل وسذاجة الشعب المصرى وحقدهم وكرهم على السودان ليكون سندا فى التنازل وببع الجزيرتان للسعودية شكلا ويكون البيع لاسرائيل مضمونا

  4. لماذا لا توجد دوله عربيه واحده تقف او حتي تتعاطف مع حق السودان في ضم حلايب و شلاتين ????