زواج سوداناس

القط “أخيل” يتنبأ بنتائج كأس القارات



شارك الموضوع :

كشفت اللجنة المُنظمة لبطولة كأس العالم للقارات، التي ستنطلق على الأراضي الروسية غدا السبت، عن “عرّاف” المسابقة، الذي سيحظى باهتمام إعلامي خاص، مع كل توقع لنتيجة كل مباراة.

وكما جرت العادة في البطولات العالمية المُجمعة منذ عام 2008، باختيار أحد الحيوانات الأليفة، لتوقع المباريات. قامت اللجنة الروسية المسؤولة عن ملف القارات، باعتماد أشهر قط في البلاد “أخيل”، المولود أصم، ليكون ” نوستراداموس” المسابقة، الذي سيتنبأ بنتائج المباريات.

وبحسب ما قالته اللجنة في المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم الخميس، فسوف يُوضع صحنين عليهما علم كل دولة، ليقوم القط الذي كان يحرس متحف “أرميتاج” في سان بطرسبرج، بتوقع البلد الفائز، ليُعيد ذكرى الأخطبوط الإنجليزي الشهير “بول”، الذي كان حديث العالم عام 2010.

وبدأت حكاية اختيار حيوانات ألفية للتنبؤ بمباريات البطولة الكبرى، مع هذا الأخطبوط، بتوقعه لـ80% من نتائج المنتخب الألماني في يورو 2008، ثم بعد عامين، وصلت نسبة توقعاته لـ100%، خصوصا مع المنتخب الإسباني، الذي توقع فوزه على هولندا في نهائي مونديال جنوب أفريقيا، لينفق بعدها بأشهر قليلة.

وظهر بعد بول، أكثر من حيوان أليف لعب نفس الدور، منهم على سبيل المثال حيوان الباكا “كاسمير”، الذي كان أشهر عرّاف في يورو 2012، ومعه أنثى القندس “ماريا” في نفس البطولة، بالإضافة إلى الجمل “شاهين” والدب “حسونة” في مونديال البرازيل الأخير.

وستنطلق كأس القارات بمشاركة ثماني منتخبات، تم تقسيمها إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تضم منتخبات “البرتغال، روسيا، نيو زيلندا والمكسيك”، أما المجموعة الثانية “ألمانيا، تشيلي، الكاميرون وأستراليا”.

الجدير بالذكر، أن البطولة ستشهد استخدام “تقنية الفيديو”، لمساعدة الحكام على اتخاذ القرار بعد كل لعبة “مُثيرة للجدل”، كما سيُسمح لكل منتخب إجراء التبديل الرابع في الأوقات الإضافية للمباريات الإقصائية التي تمتد لـ120 دقيقة.

عين اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *