زواج سوداناس

الخرطوم ترحّب بقرار سحب 8 كتائب عسكرية لـ(يوناميد)



شارك الموضوع :

وصف مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، السفير عمر دهب، قرار الأمم المتحدة بسحب نصف كتائب قوات “يوناميد” من دارفور، وصفه بالقرار غير المسبوق الذي يمثل إقراراً بعودة الأوضاع إلى طبيعتها وطي صفحة النزاع في دارفور.

وأعلنت الأمم المتحدة تخفيض المكون العسكري في بعثة “يوناميد” على فترتين كل منهما 6 أشهر في المرحلة الأولى، بجانب سحب 8 كتائب عسكرية من جملة 16 كتيبة، على أن ينظر في سحب ما تبقى منها عند مراجعة الاستراتيجية في بداية العام المقبل.

وقال دهب إن قرار الأمم المتحدة “غير المسبوق” يؤكد عودة الأوضاع إلى طبيعتها وطي صفحة النزاع في دارفور، وأضاف “هذا تطور جيد وطبيعي ظل السودان يعمل من أجل بلوغه مدة طويلة”.

وأشار مساعد الأمين العام لعمليات حفظ السلام، القاسم، في تقريره حول الوضع في دارفور والانسحاب المرحلي لبعثة “يوناميد”، إلى إجهاض القوات المسلحة السودانية محاولتين متزامنتين للحركات المسلحة انطلقتا من جنوب السودان ومن ليبيا بغرض إعادة دارفور لحالة النزاع.

وعكفت لجنة مشتركة من الحكومة السودانية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، لما يزيد على السنتين، للاتفاق على استراتيجية خروج “يوناميد” بعد إصرار سوداني على الخطوة.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *