زواج سوداناس

الأمم المتحدة: الإبلاغ عن (15) ألف حالة إسھال في السودان منذ أغسطس 2016 و حتى یونیو 2017



شارك الموضوع :

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا)، إن آخر نشرة وبائیة مشتركة بین وزارة الصحة الاتحادیة، ومنظمة الصحة العالمیة تشير إلى أن قد جرى الإبلاغ في المدة ما بین منتصف شھر أغسطس 2016 و 2 یونیو 2017 عن حدوث ما یقرب من (15,000) حالة اشتباه بالإصابة بالإسھال المائي الحاد في السودان، منھا 279 حالة وفاة بنسبة وفیات بلغت 1.9 في المائة.

وأوضح (أوتشا) في تقريره الدوري أمس، أن حوالي 67 محلیة في 11 ولایة تأثرت بما في ذلك النیل الأزرق، والقضارف، والجزیرة، وكسلا، والخرطوم، وشمال كردفان، والشمالیة، والبحر الأحمر، ونھر النیل، وسنار، والنیل الأبیض، مضيفاً أن الوباء یتفشى حالیاً في ولایات القضارف، والنیل الأبیض، والخرطوم، وسنار، وولایة نھر النیل، وشمال كردفان، والجزیرة.

مبيناً أنه وفقا لًوزارة الصحة الاتحادیة، ومنظمة الصحة العالمیة فقد جرى الإبلاغ منذ الفترة المشمولة بالتقریر الأخیر (الأسبوع الوبائي رقم 22)، عما مجموعه 1,373 حالة جدیدة، بما في ذلك 16 حالة وفاة. وقد أبلغت وزارة الصحة في جنوب كردفان منظمة الصحة العالمیة عن عدد تراكمي یشمل 83 من حالات الوفاة بالإسھال المائي الحاد منذ 24 مایو 2017، لیشمل التفشي ست من أصل 17 ولایة.

وأشار المكتب الى أنه وفقا للنتائج الوبائیة، فإن 48 في المائة من الحالات المبلغ عنھا ھي من الذكور و 52 في المائة من الإناث. وحوالي 87 في المائة من السكان المتأثرین ھم من الفئة العمریة ما بین 5 سنوات فما فوق، في حین أن 9 في المائة من المصابین ھم دون سن الخامسة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        هذه الحالات ( التي ) جرى الإبلاغ عنها ..
        ١٥ ألف حالة ..
        بزيادة ٢٠ في المية حالات ( غير ) مبَّلغ عنها ..
        العدد ( كبير ) بل خطير ..
        العدد ( يفوق ) ٦٠٪‏ من ( عدد ) بعثة الحج السودانية ..
        الله يستر ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *