طب وصحة

تحذير خطير من فلاش الكاميرا.. ما يفعله بجسمك سيُرعبك!


أصبح التقاط صورة سيلفي أمر شائع مثل التقاط صورة عادية، ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن هذه الممارسة يمكن أن تسبب نوبات الصرع لبعض الأشخاص.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون الكنديون أن بعض الذين يأخذون صورة شخصية سيلفي من المحتمل أن يكون لديهم استجابة للضوء لهذه الأنواع من الصور، وهذا يمكن أن يكون عاملا مساهما في حدوث نوبة صرع.

وأشار الباحثون إلى أن الدراسة الأخيرة حددت أولئك الذين يعانون من الصرع الحساس يمكن أن يصابوا بنوبة صرع بسبب الفلاش المشرق، وتدعى هذه الظاهرة بـ “سيلفي الصرع”.

ومن الجدير بالذكر أن الخبراء أكدوا في العديد من الدراسات أن السيلفى يمكن أن يسبب التجاعيد بسبب إشعاع الهاتف ومشاكل الصورة الذاتية.

وأشار أطباء الأطفال في جامعة “دالهوزي” الكندية، إلى أن أخذ صور سيلفي مع الفلاش في الغرف المظلمة تحد من العين الحمراء، ما يتسبب بطفرات غير عادية في الموجات الدماغية.

وتابع الأطباء أن أحد أشكال الصرع يسمى “الصرع الحساس للضوء” لكنه نادر، ما يشكل ثلاثة في المئة من حالات الصرع، والناس الذين يعانون من هذا النوع من الصرع يمكن أن يكون لديهم حساسية من الضوء حتى الضوء الطبيعي.

(اليوم السابع)