زواج سوداناس

عرمان يعيد الصراع لأيدي خفية .. الجيش الشعبي يدعم عزل عقار وعرمان ويؤيد الحلو



شارك الموضوع :

قررت قيادة الجيش الشعبي التابع لـ”الحركة الشعبية – قطاع الشمال” دعمها الكامل قرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة الذي قضى بعزل الرئيس مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان وحل المجلس القومي وجميع اللجان وتكليف الفريق عبد العزيز الحلو رئيسا للحركة وقائدا للجيش، بينما اكد الامين العام المقال للحركة ياسر عرمان، إن الصراعات داخل الحركة كانت نتاج لعمل أيدي داخلية وخارجية، معربا عن أسفه لما آلت إليه الأمور داخل الحركة.

وقال مصدر مطلع تحدث لصحيفة “الجماهير” الالكترونية أن اجتماع لقيادات الجيش الشعبي انعقد، في منطقة طبانا بولاية جنوب كردفان، انعقد امس(الجمعة)، برئاسة اللواء جقود مكوار رئيس هيئة الاركان، قرر دعمه الكامل لقرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة وقرروا الانحياز الكامل لقرارات المجلس الاخيرة مبينا ان مداولات الاجتماع شارك فيها ،نائب رئيس هيئة الأركان اللواء عزت كوكو أنجلو وقادة الفرق “الأولى، الثالثة، الرابعة” وقادة الألوية والكتائب وجميع المحاور.

وفي المقابل كتب ياسر عرمان أول تعليق له عقب إقالته من منصبه كأمين عام للحركة من قبل مجلس تحرير جبال النوبة ، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” انه يعتزر للشعب السوداني عن مايحدث من خلافات وقال “مع ذلك فإننا وبما توفر لنا من قدرات ندعو قوى المعارضة للتنسيق بين كآفة تنظيماتها لتخرج من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، لا سيما إن النظام في أضعف حالاته”.

وأضاف أن هنالك الكثير من القضايا التي يمكن أن تشكل برنامجا مشتركا لقوى المعارضة وزاد “علينا أن نتصدى لواجباتنا”.

وكان مجلس تحرير إقليم جبال النوبة قد نصب في 7 يوينو الجاري، عبد العزيز الحلو رئيسا مؤقتا للحركة الشعبية، وأقال مالك عقار، والأمين العام ياسر عرمان، ما فاقم حالة الانقسام التي تعيشها الحركة منذ مارس الماضي، وهو ما رفضه عقار واعتبره إنقلابا مرفوضا.

واصدر عقار الإثنين الماضي، قرارين اعفي بموجبهما عددا من المسؤولين علي رأسهم المتحدث الرسمي باسم الحركة والجيش العميد ارنو نقو تلو لودي ومدراء مكاتب الحركة في عدد من البلدان ، كما اصدر قرار اخر بتعيين مبارك اردول متحدثا رسميا باسم الحركة والجيش الشعبي.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Atbarawiyah

        والله يا أهلنا النوبه لو كمان قدرتو تتخلصو من عرمان دا وتردوا الأموال التي نهبها باسمكم وبالمتاجره بقضيتكم والتي خلقها هو ليستثمر فيها فأرسلوه الي اهله جثة جيفة

        الرد
      2. 2
        abdulq

        مالك عقار عنصري وانتهازي. ولاءة للجنوبيين اللذين صنعوه وهو مدين لهم بالولاء أكثر من السودان. وأكثر من النيل الأزرق. و هو يستخدم منطقة النيل الأزرق للمتاجرة. وأمور الغش والاحتيال. ساعده في ذلك حكومة الجبهجية والتي ترضى كل متسول رفع السلاح في وجه الجبهجية. ترضيهم بمناصب وزارية هم اصلا غير مؤهلين لشغلها. هذا المرتزقة المجرم المدعو ملك عقار لا يملك مثقال ذرة من الوطنية ولا يملك مؤهل. شهاداته كلها رسوب ومع ذلك متغطرس ومغرور. ومفتري. عندما كان والي النيل الأزرق. كان يطلب من وزير المالية الولائي. إن يحول. اموال الخزينة المخصصة للتنمية لحسابه الخاص قد تم ذلك بعد استقالة ابن المنطقة. المرحوم مبارك مختار الذي كان مخلصاً وامينا. لكى يخلي للمجرم ملك عقار الجو وبمرح وسرح. ويحول أموال تنمية المنطقة في حسابه الخاص و من ثم وبسرعة يتم تحويلها. في حساب التاجر. بالدمازين. بابكر عثمان. لشراء العقارات لشخص ملك عقار وقد اشتري. قصر في اركويت بالخرطوم. وعمارة 3 طوابق في المعمورة بالخرطوم . وبني قصر ضخم في قريتة التي. تسمى. باو. بإضافة أكثر. من عشرات المنازل والفلل. بالدمازين. و الخرطوم. ومما تثبت عنصرية وتبعيتة. للجنوبيين. كان يشتري الذرة والعيش والدخن. بفلوس تنمية النيل الأزرق. ويقوم بتوزيعها على أبناء قبيلته الانقسنا بالمجاني. دون غيرهم من قبائل النيل الأزرق. والوظائف. محتكرة. لأبناء قبيلته. مثل مشروع التمكين. الذي يمارسه نظام الجبهجية. وكذلك يجامل اسياده الجنوبيين. ويلبس الصليب في مناسباتهم. وهذا المجرم المدعو ملك عقار يجب ان يحاكم. واسترداد. أموال شعب النيل الأزرق. التى نهبها. ونزع.كل العمارات. و الفلل. القصور التي. اشتراها. بأموال. تنمية النيل الأزرق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *