سياسية

غندور يناقش مع سفراء الدول المقاطعة لقطر تطورات الأزمة


استقبل وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور بمكتبه ظهر أمس (الجمعة) سفيري دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والقائم بالأعمال بالإنابة للسفارة السعودية بالخرطوم،وفي مستهل اللقاء قدم السفراء شكرهم للوزير على استقبالهم فور عودته من زيارة رسمية لمملكة النرويج استغرقت عدة أيام.

وقالت وزارة الخارجية في تعميم إن اللقاء بحث تطورات الأزمة الراهنة بالخليج حيث جدد غندور موقف السودان وحرصه على إصلاح ذات البين بين الأشقاء من خلال دعمه ومساندته لمبادرة أمير دولة الكويت.

وذكر أن السودان ينظر لمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها نموذجاً للتضامن والوحدة العربية مجدداً ثقة الرئيس عمر البشير في حكمة وقدرة قادة دول المجلس على تجاوز الأزمة الراهنة بما يضمن تماسك المنظومة ويحفظ مصالح دولها الشقيقة .

من جانبهم أكد السفراء على تقديرهم لموقف السودان ودوره في تعزيز التضامن والوحدة وحماية الأمن القومي العربي .

صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. على حكومتنا التنسيق مع أيطاليا ضد مصر كما تفعل مصر تذهب لاوغندة وجنوب السودان وتدعم حفتر ضدنا وتمد التمرد بالعتاد وأتوقع تجاوب أيطاليا معنا لسببين
    الاول مقتل ريجينى من قبل أمن الدولة المصرى ومحاولة أيطاليا الانتقام من نظام بواب رفح سيسى عبدو
    الثانى دعم مصر وفرنسا لحفتر حيث أن أيطاليا تعتبر ليبيا منطقة نفوذها ولمحاولة بريطانيا وفرنسا الأستحواذ على النفط الليبى نسقو كذلك مع الجزائر حبذا لو أن (أيطاليا السودان والجزائر ) ارسلو قوات خاصة تقوم أما بأعتقال حفتر وال3 المعاهو وتسليمهم لحكومة السراج الشرعية المعترف بها دوليا أو تصفيتهم جسديا أن دعى الامر لتنعم ليبيا بالامن والاستقرار والسلام لو حدث هذا واتمنى ذلك ستكون ضربة مزدوجة لبواب رفح سيسى عبدو وكفيله بتاع الرز