سياسية

الدولب ترحِّب بقرار أيلولة اشراف بنك الأسرة إلى وزارتها


رحَّبت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب بأيلولة اشراف بنك الأسرة لوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، بقرار صدر مؤخراً من رئاسة الجمهورية. مشيرة إلى أن القرار ــ بعد تنفيذه ــ سيجعل البنك ينطلق بقوة نحو تحقيق أهدافه خلال المرحلة القادمة.

وأعلنت الوزيرة ــ خلال مخاطبتها صباح أمس باتحاد المصارف، الجمعية العمومية لبنك الأسرة ــ عن دعمها ومساندتها لتوجيه سياسات البنك خلال المرحله القادمة. مما يعزز اعتراف الدوله بهذا البنك، الذي يمضي بخطى ثابتة، وحقق من الاإنجازات ما لم تحققه الكثير من البنوك.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بتقرير الأداء، وبالأدوار الاجتماعية التي قام بها البنك نحو فئات وشرائح المجتمع المختلفة، وبدعمه الكبير لقطاع التمويل بقيام المركز الوطني لريادة الأعمال.

وكشفت الدولب عن وجود لجنة مشكَّلة لوضع المؤشرات الاجتماعية للعمل الاجتماعي، وقياس أثره في المجتمع. ودعت لتعزيز الشراكات مع مؤسسات التمويل الأصغر.

وقالت الوزيرة إننا نسعى لتخفيض كلفة التمويل الأصغر على العملاء، ممتدحه الدور الكبير للمرأة في التمويل الأصغر، ووصفتها بأنها من أفضل عملاء التمويل الأصغر في الالتزام والسداد.

من جانبها؛ وصفت رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة “أميرة الفاضل” العام السابق بأنه عام التميز والتفوق وتطوير الخطط والإستراتيجيات.

وأشارت إلى الأداء المالي المضطرد، عاماً بعد عام، ووصول رأس المال لــ179 مليون جنيه، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 44 ألفاً، وبتمويل فاق المليار جنيه. ومشيرة للانجازات والملامح التي تحققت خلال الفترة السابقة.

إلى ذلك؛ أكدت آمال قاسم مدير بنك الأسرة على أهمية دراسات الأثر الاجتماعي للمشروعات وأهمية زيادة رأس المال العام. مشيرة لوجود نواة لمركز إقليمي لريادة الأعمال.

صحيفة الصيحة