زواج سوداناس

الحكومة تستأجر مكتب محاماة بـ(40) ألف دولار شهرياً للمساعدة في رفع العقوبات



شارك الموضوع :

ذكرت وكالة (بلومبيرغ): إن الحكومة السودانية استأجرت – مكتب محاماة في واشنطن يدعى (سكوير باتون بوغز لب) بتكلفة قدرها (40) ألف دولار، شهرياً، للضغط نيابة عنها كجزء من تسريعها من أجل التأكد من أن الرئيس “دونالد ترمب” سيرفع العقوبات بشكل دائم عن البلاد الشهر القادم، وفقاً لما ذكرته وزارة العدل الأمريكية.
ووفقاً لرسالة تضمنت ملفاً مطلوباً في 1 يونيو، بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب معنون لوزارة العدل الأمريكية، فإن “سكوير باتون بوجز” أكد أنه سيساعد السودان على إلغاء العقوبات الأمريكية “ويساعد على تحسين مناخ الاستثمار الذي تبلغ قيمته (84) مليار دولار، بالسودان.
وكجزء من الصفقة، ستساعد شركة المحاماة السودان على “جدول أعمال التنمية الاقتصادية” و”تحديد وتنفيذ إستراتيجيات لتحسين مناخ الاستثمار في السودان”، وفقاً للإيداع. ولم يرد المتحدث باسم “سكوير باتون بوجز انجيلو كاكوليريس” على الفور على طلب التعليق على العقد.
يذكر أن العقد مع “سكوير باتون بوجز” ليس الأول من نوعه بحسب الوكالة، حيث استأجر السودان بداية العام شركة “كوك روبوتام” المحدودة بموجب شروط الإعفاء من العقوبات في يناير للمساعدة في إسداء المشورة بشأنها فيما يتعلق بإعادة هيكلة ديونها، وقد وقع العقد برسم ثابت قدره (000 300) دولار.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        يعني السودان يتجرجر في محاكم امريكا كانه صعلوك يبيع المخدرات في الشارع
        تبا لكم يا ملاعين

        الرد
      2. 2
        الطيب ابووجدان

        40الف دولار شهريا وجهوها لتنمية دار فور والنيل ااتزرق وجبال النوبه وشمال كردفان مع الصبر ع ضئالة البلغ حاتلقو مشكلات السودان اتحلت تدريجيا بدون لف ولادوران مكاتب محاماه وشركات استشارات لئنو اصلا مشكلة دارفور وغيرها مشاكل تنمويه فى المقام الاول لكن على مااعتقد المبلغ بخصوص الجنائيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *