زواج سوداناس

إثيوبيا تعلن عن فتح البنوك مع السودان واكتمال ترتيبات التحاويل المالية قريباً


اثيوبيا

شارك الموضوع :

أعلن السفير الإثيوبي “أبادي زيمو” عن اكتمال الترتيبات الخاصة بالتحويلات المالية بين الخرطوم وأديس أبابا واكتمال مشروعات ربط البلدين بالشبكة الكهربائية والسكة الحديد والنقل البري وتخصيص نقطة جمركية واحدة. وقال “أبادي” في مخاطبته الإفطار السنوي للسفارة الإثيوبية للإعلاميين إن السنة المالية الإثيوبية الجديدة – تبدأ في الشهر القادم – ستشهد تنفيذ العديد من المشروعات الاقتصادية والتجارية بين السودان وإثيوبيا. وكشف السفير الإثيوبي عن انعقاد اللجنة المشتركة بين الدولتين عقب عطلة عيد الفطر المبارك، وزاد بالقول:( هناك لجنة لتذليل كل العقبات المرتبطة بالتحاويل المالية بين البلدين، هذه النقطة تم تجاوزها بفضل اللجنة الفنية بين البلدين، فتح البنوك بين البلدين مسألة وقت،وتم تعيين مدير عام للبنك التجاري الإثيوبي في الخرطوم بعد تأجير مقر له في الخرطوم، سبب التعطيل في التحاويل يعود إلى تأخير إنزال البرنامج الخاص بالمعاملات المالية الإسلامية مع السودان في أجهزة الحاسوب، وسنتجاوز هذه العقبة قريباً).
وأشار السفير الإثيوبي إلى ارتفاع التجارة الحدودية بين البلدين التي قفزت من (3) ملايين دولار إلى (200) مليون دولار خلال السنوات الماضية، ووصفها بالخجولة ودون الطموح. وكشف عن موافقة إثيوبيا على ورقة مقدمة بخصوص الاستفادة من ميناء بورتسودان. وأشاد السفير الإثيوبي بالاستقرار في الحدود بين الدولتين وعدم وقوع أي تفلتات أمنية في الحدود السودانية الإثيوبية خلال العامين. وكشف عن حوار بين الحزب الحاكم في إثيوبيا مع أحزاب المعارضة بعد الاحتجاجات الأخيرة، وزاد :” الحزب الحاكم قدّم مراجعة كاملة لأنشطته وخلص إلى دراسة حول أسباب الاحتجاجات إلى أنها من العطالة وسوء إدارة الأراضي، شخصنا المشكلة بعد إعلان الطوارئ في إثيوبيا ونحن في مرحلة العلاج بعد الاستقرار والأمن في البلاد.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sabir

        تحاوّيل مالية من ( السودان ) للحبشة ..

        الرد
      2. 2
        أبو عبدالرحمن

        الفشقة ضاعت واحفاد أبرهة نشروا الرذيلة

        الرد
      3. 3
        أب لمبة

        و تحويلات مالية من الحبشة للسودان كذلك يا sabir
        وهم احفاد النجاشي ايضا يا ابو عبد الرحمن
        مستقبلنا مع اثيوبيا و بقية جيراننا عدا المصريين الملاعين لن نجني منهم فائدة لانهم نصابين قميئين ويكرهوننا بسبب الغيرة و الحسد

        الرد
      4. 4
        أب لمبة

        المصريين اغبياء استغلاليين و مستهبلين قصيري النظر ولا يفهمون معنى تبادل المصالح تحركهم اوهام تدفعهم للأنانية و انانيتهم هذه ستدمرهم و تجلب لهم العطش و الدمار والحصار و الاندثار بإذن الله

        الرد
      5. 5
        abdulq

        إخوان إخوان إخوان إثيوبيا والسودان والله يا الحبش انتو الآن صادقين معانا . وانشاء الله نكون صادقين معاكم. وننسى أيام عداوة مانجستو للسودان. والسودان طبعة وتربية مبنية على الصدق والامانة.

        الرد
      6. 6
        ابو عبدالرحمن

        نعم للانفتاح مع أحفاد النجاشي ناس صادقين وعلى القل ما جاين يخرَبو ويتجسسون….إثيوبيا يا أخت بلادي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *