سياسية

كوتسيس: لو سارت الأمور بشكل جيد ستُرفع العقوبات عن السودان في يوليو


أعلن القائم بالأعمال الأمريكي، استيفن كوتسيس، استعداد بلاده للعمل سوياً مع الحكومة لتجاوز العقبات حتى يتم رفع العقوبات عن السودان، وقال إنه لو سارت الأمور بشكل جيد سيتم رفع العقوبات نهائياً في يوليو المقبل.

وأشار كوتسيس خلال مخاطبته أساتذة جامعة الفاشر والعاملين بها، يوم الأحد، إلى أن الولايات المتحدة طلبت من الحكومة العمل على تحقيق السلام الشامل ومساعدة جيرانه في مختلف النواحي وتحسين سجله في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف “من المنطقي مراجعة العقوبات بعد فرضها لسنوات عقب التحقق من أن تهديد السودان أقل بكثير من تهديد كوريا الشمالية على الولايات المتحدة، وربط كوتسيس ملف دعم الإرهاب بالرفع الكامل للعقوبات عن السودان”.

وأوضح أن رفع العقوبات سيكون له أثر على التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين، وأن التعاون سيكون محصوراً في مجالات محددة.

وأعلن القائم بالأعمال الأمريكي دعم بلاده لمركز دراسات السلام بجامعة الفاشر وتبرعه بـ150 مرجعاً، إلى جانب العمل على توثيق التعاون بين الجامعة والسفارة الأمريكية بالخرطوم والمؤسسات التعليمية والبحثية الأمريكية، وشدّد على ضرورة أن تسهم الجامعات في بناء السلام وقيادة العمل وسط المجتمع في مجال السلام الاجتماعي.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. صدقني مٍْْـن كلامك دي العقوبات لن ولم ترفع … وبالتالي يجب علي الحكومة وشعب السودان وضع كل الاحتمالات وكذلك الاستعداد لوضع أقوي القرارات علي أمريكا وإغلاق سفارتها وريحونا منها كنّا مرتاحين دخلتوا لينا اف بي آي وتجسس … اخرجوهم منا وخلونا زي ما كنّا تتطورنا بوجود عقوبات علينا ونسعد بذلك …