زواج سوداناس

علي الحاج إلى تونس ومنها إلى تركيا لبحث أزمة الخليج



شارك الموضوع :

بدأ رئيس حزب المؤتمر الشعبي، علي الحاج آدم، يوم الأحد، زيارة رسمية إلى دولة تونس، ومنها إلى تركيا، بغرض التشاور ودعم جهود الوساطة الكويتية لإيجاد حل للأزمة الخليجية، ويلتقي الحاج زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي.

وقال أمين العلاقات الخارجية بالحزب، نادر السيوفي، يوم الأحد، إن زيارة الحاج تهدف لوجود كيفية للخروج بصيغة توافق بين الفرقاء في دول الخليج، وأوضح أن الحاج سيغادر تونس ليكمل رحلته مباشرة إلى تركيا للقاء قادة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، والقوى السياسية الأخرى لبحث ذات الأزمة.

وأعلن المؤتمر الشعبي الأسبوع الماضي عن استنكاره لقائمة الإرهاب التي أصدرتها الدول الأربع المقاطعة لقطر بحق مؤسسات وشخصيات، وقال الحاج آنذاك، إنه لا يقبل أن تُصنّف حركة مقاومة مثل حماس منظمة إرهابية، وتساءل كيف يمكن لشخصية مثل الشيخ يوسف القرضاوي أن يكون إرهابياً.

وقال الحاج “نحن لا ندق طبول الحرب، على الرغم من وجود نذرها، ونؤكد أننا على اتصال مع جميع السفارات، ورسالتنا واحدة، هي أن ما يحدث ليس من مصلحة الجميع”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sabir

        من ( الغنوشي ) لـــ ( لإردوغان ) رحم الله الترابي كانوا ( هم ) الذين يأتون إليه ..

        الرد
      2. 2
        Osama

        وهذه من اخطاء الدوله التي ستحسب عليها . باي صفه يسافر علي الحاج ليتحدث في شان سيادي بروتوكليا له مختصوه بدءا من رئيس الجمهوريه وانتهاءا بوزير الخارجيه . هذا الرجل سيجلب للسودان كثير من المتاعب وسيحدث اعوجاجا في خط الخكومه المعتدل والرامي الي حل الازمه داخل البيت الخليجي فعلي الحاج سبق وصرح وانحيازه الواضح لقطر في حين خط الدوله مسك العصا من الوسط تقديرا لحساسية موقف السودان من الدولتين اللتين تربطنا بهما مصالح استراتيجيه واقتصاديه وخسارة اي منهما خساره للحكومه وللشعب . اذن علي الحاج ليس هو الشخصيه التوافقيه بل يريد ان يوجد لنفسه مساحه في الخارطه السياسيه السودانيه التي افل نجمه فيها طوال السنوات التي مضت فاذا كان الحاج سافر بمباركة الرئيس فهذه الكارثه لانه ذاهب بحسب الخبر لايجاد حل للازمه الخليجيه في حين انه مسافر لتركيا وتونس ذات الارتباط الاخواني اذن لماذا لم يكمل سفره ويغادر الي السعوديه والازمارات والبحرين طرفي النزاع ؟؟؟ ليتباحث معهم . اخشي ان يفسر موقف الحاج من السعوديه والامارات باعتباره موقف الدوله من النواع . فهو سوف يخربها لاننسي ايضا مايحمله الرجل من حقد وكراهيه لجناح البشير الذي عزلهم لذا يريدون ان يفسدوا اي تقدم في علاقاتنا بالخليج لمآرب شخصيه مريضه فد تضر بمصالح السودان .

        الرد
      3. 3
        الجعلي الحر

        نحن لا ندق طبول الحرب، على الرغم من وجود نذرها، ,,,,,
        ما انتم ؟؟؟
        بالله البشير اشيل طه الحسين واخلي الزول ده
        وكيف يسمح البشير لهذا الرجل بالسفر وهو يحمل جواز اجنبي ويتكلم
        ما عايزين تتوبوا من اولاد الترابي يا ريس
        ارجي الراجيكم
        لا تعقلوا النصح الا ضحي الغد
        لو رفعت العقوبات يا ريس بيع كل الاحزاب وخليها تلاته بس وشمع بالاحمر ع الشعبي والشيوعي والحركه والحركات

        الرد
      4. 4
        الصريح

        بدأ على الحاج بدوره فى تبذير المال العام المهدر اصلا … وباى صفة يقوم على الحاج بهذا الدور …

        الرد
      5. 5
        ابومحمد

        يا الجعلى اذا كان مدير مكتب الرئيس يحمل جواز اجنبى ويسافر بيه المانع شنو ده يسافر بجواز اجنبى ؟ الله يهديك بس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *