زواج سوداناس

نتنياهو يحذر إيران بعد إطلاقها صواريخ على سوريا: لا تهددوا إسرائيل



شارك الموضوع :

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران من توجيه تهديدات إلى إسرائيل، في مجمل تعليقه على إطلاق الحرس الثوري الإيراني صواريخ باليستية على دير الزور السورية قال إنها استهدفت تنظيم “داعش”.

إذ قال نتنياهو: “نتابع باستمرار من خلال جيش الدفاع وأجهزتنا الأمنية الأنشطة الإيرانية في المنطقة. هذه الأنشطة تشمل أيضا محاولة لتعزيز التواجد الإيراني في المنطقة وطبعا تحويل أسلحة متطورة إلى حزب الله وأيضا أنشطة أخرى.”

وأضاف نتنياهو: “نتابع الأنشطة الإيرانية ونتابع أيضا التصريحات الإيرانية. أرسل رسالة واحدة إلى إيران: لا تهددي إسرائيل.”

وعلق نتنياهو على الأزمة السورية بشكل عام، قائلاً: ” لا نتدخل في الصراع الدموي المروع الذي يدور في سوريا الذي ينطوي على مآس كبيرة جداً ولكننا نقدم مساعدات إنسانية للأطفال وللطفلات وللعائلات السورية التي قد خرب عالمها ودمرت أجسادها وأرى رجالا ونساء وأطفالا سوريين كانوا قد اعتبرونا سابقاً أعداءً لهم، ولكن عندما هم يصلون إلى هنا.. ووصل حتى الآن أكثر من ألف سوري، إنهم يدركون أكثر من أي وقت مضى بأن إسرائيل هي منارة أخلاقية وشعاع ضوء في منطقتنا،” على حد تعبيره.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن أن الهجوم الصاروخي قد استهدف ما وصفه بـ”مراكز تجمع الإرهابيين” في دير الزور، بهدف “معاقبة” الضالعين في الهجمات الإرهابية التي شهدتها طهران، حيث وقع في الثالث من الشهر الجاري تفجيران استهدف أحدهما مقر البرلمان والآخر ضريح الخميني، ما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً وإصابة العشرات.

وأصدر “داعش” بياناً سريعاً يزعم فيه مسؤوليته عن الهجمات، عبر ذراعه الإعلامية وكالة “أعماق”، مدعياً أن “مقاتلين مع تنظيم الدولة الإسلامية” نفذوا الهجوم، ولكنه لم يقدم أي أدلة تدعم ذلك.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *