زواج سوداناس

هلال يقر بوجود تدنٍ في البيئة



شارك الموضوع :

أقر وزير البيئة والموارد الطبيعية د. حسن هلال بوجود ازمة ثقافة تجاه البيئة في السودان، الأمر الذي أدى الى تفشي الأمراض من بينها مرض الاسهال المائي، وقال إن البيئة هي خط الدفاع الاول عن الصحة.

وتابع (لانستطيع أن نقول إنه لا توجد مشاكل بيئية، ونحن في حاجة الى دعم واموال وتكنلوجيا حديثة لمواجهتها)، ولفت الى ان الوزارة تقوم حالياً بتدريب كوادر بطرق مختلفة وحديثة على أيدي اكثر من 200 خبير بيئي، بجانب التدريب في مجال الاعلام البيئي.
وطالب هلال بالتعاون مع اجهزة الاعلام للوصول لحل لمشاكل البيئة، وذكر (نحن مسئولون جميعاً عن صحة الانسان، بجانب وزارة الصحة وهى المسئولة اولاً عن الصحة).

وأردف أن من ضمن التجهيزات والخطوات التي تقوم بها الوزارة لتحسين الوضع البيئي تم الحصول على قرضين من دولة الصين بمبلغ 850 مليون دولار، ومن مملكة البحرين بمبلغ 466 مليون دولار، فيما يخص الصرف الصحي وتغيير شبكات المياه القديمة ومنع استخدام مواسير الاسبستوس لتفادي آثارها على البيئة وصحة الانسان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عاصم برير

        أولاً مشكلة رداءة البيئة في ولاية الخرطوم والولايات الأخري يتحمل مسؤوليتها الولاة ووزراء هم للبيئة ،وأن التردي الموجود في البيئة حالياً وخاصة في الخرطوم لايوجد تردي مثله في تاريخ السودان القديم والحديث والدليل انتشار الكوليرا وانت يا والي الخرطوم نسألك أمام الله يوم السؤال وتتحمل مسؤولية أي سلبيات تترتب علي ذلك أمام الله وبما فيها الوفيات الناتجة عن التردي المريع للبيئة الحاصل الان. ويمكنك المقارنة بين وضع البيئة في الخرطوم الحالي ووضعها عندما كان المتعافي والياً.نرجو إزاحة هذا الوالي المنتهية صلاحيته(والي الخرطوم) فوراً لأنه ليست لديه الشجاعة التي تمكنه من تقديم إستقالته.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *