زواج سوداناس

وزير الصناعة: توقف الإنتاج في مصنع سكر النيل الأبيض منذ ابريل الماضي



شارك الموضوع :

اعلن وزير الصناعة موسى كرامة، عن ارتفاع قروض مصنع سكر النيل الابيض الى 980 مليون دولار، وتدني نسبة الانتاج الى 22% فقط من الطاقة التشغيلية البالغة 450 الف طن سنوياً، بينما أقرّ بتوقف الانتاج في المصنع منذ منتصف ابريل الماضي، لأسباب فنية منها زيادة الحموضة وعدم توفر السيولة والمديونيات التي عطلت انطلاقة المشروع.

وفي رده أمس على سؤال النائب البرلماني المستقل خليل محمد الصادق، بشأن أسباب توقف انتاج السكر قبل يوليو، قال الوزير إن جميع مصانع البلاد تبدأ الحصاد في اكتوبر وتنتهي بحلول مايو ولا تصل يوليو مطلقاً لتجنب هطول الامطار.

ورفض الصادق، إجابة الوزير وطالب بإحالتها للجنة خاصة الا ان البرلمان اجاز رد الوزير بالاغلبية، واتهم خليل المصنع بفصل 140 عاملا خلال اربعة اشهر وحذر من انهياره.
وارجع الوزير عدم تمكن المزارعين من زراعة اراضيهم الى الاعتراضات والاحتجاجات التي قام بها الاهالي في منطقة الاعوج وراح ضحيتها 4 اشخاص.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        من اهل العوض

        التخبط و الاندفاع اللاواعي في اقامة مشاريع منهارة قبل افتتاحها ماركة سودانية عالمية.

        الرد
      2. 2
        alkarazy

        المشروع كله فيهو إنا! من الاساس تكلفه المشروع مؤكد ب٤٥٠مليون دولار وتم التقدير بحيث يكون كنانه تو.يعني المعدات والالات صوره طبق الاصل من معدات كنانه تفاديا لااي خساره.السؤال من الذي غير المواصفات ومن هو وراء التكلفه الي اكثر من ٩٠٠مليون دولار!!!!! يقال الوسيله والدقير وراء الخراب مطلوب لجنه تحقيق على اعلى مستوى ومحاكمات فوريه.دا لعب بمقدرات البلاد…فساد واضح نتو شنو بس في الناس ديل؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *