زواج سوداناس

الجيش ينفذ في دارفور تمرينات “مخالب النسر” لمكافحة الإرهاب



شارك الموضوع :

نفذت القوات الخاصة بالجيش السوداني تمرينات تدريبية قتالية أطلق عليها تمرينات (مخالب النسر) لمكافحة الإرهاب بالقرب من (أم دافوق) بجنوب دارفور، على الحدود مع أفريقيا الوسطى، بحضور قيادات عسكرية رفعية المستوى، بجانب الملحق العسكري بالسفارة الأميركية بالخرطوم.

وقال رئيس هيئة العمليات المشتركة بالقوات المسلحة، الفريق الركن سعد محمد الأمين، لــ (الشروق)، إن التمرينات القتالية هذه تأتي في إطار رفع القدرات وزيادة التدريبات النوعية لمكافحة الإرهاب بالبلاد.

وأعلن الأمين عن استمرار هذه التمرينات بالقوات المسلحة لإكمال الجاهزية حماية لحدود السودان من أي عمل إجرامي وإرهابي، ممتدحاً المقدرات القتالية لأفراد القوات الخاصة التي نفذت الخطة التدريبية القتابية كما ينبغي لإنجاز المهمة الملقاة على عاتقها.

من جانبه، أثنى قائد الفرقة (16) بنيالا اللواء محمد علي إبراهيم، على الدور الكبير الذي ظلت تضطلع به القوات الخاصة في حماية الحدود وحراسة الثغور عبر مهارات قتالية متطورة.

وأفاد إبراهيم أن الفترة القادمة هي لزيادة الجرعات التدريبية في كل المستويات في القوات المساحة لحماية البلاد من الأعداء والإرهابيين.

إلى ذلك، عدَّد قائد القوات الخاصة العقيد الطالب يوسف آدم، المكاسب التي تحققت لهم من التمرينات والتدريبات التي اشملت على فنون قتالية لمكافحة الإرهاب في أي مكان.

ونوَّه الطالب إلى استمرار تمرينات مخالب النسر لإتمام الجرعات التدريبية لأفراد القوات الخاصة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *