زواج سوداناس

القنصل السودانى بأسوان: يربطنا مع مصر علاقات متجزرة وقواسم تاريخية مشتركة



شارك الموضوع :

أكد القنصل العام السودانى، بأسوان، الدكتور عبد العظيم الشيخ، أن العلاقات المتجزرة التى تربط شعبى وادى النيل، مصر، والسودان، أساسها القواسم المشتركة بين البلدين والتى تضرب بجذروها فى اعماق التاريخ.

وقال الدكتور عبد العظيم الشيخ، فى تصريحات له، بمناسبة حفل الافطار الذى أقامته القنصلية العامة لجمهورية السودان، بأسوان، الثلاثاء، إن العلاقات التاريخية بين البلدين أزلية، مشيرا إلى أن الاتصال والانصهار الشعبى بين مصر، والسودان ليس له مثيل، حيث دائما ما تجد مصاهرة ونسب يربط العديد من العائلات بين مصر والسودان.

وأشاد بدور المسئولين بمحافظة أسوان فى دفع علاقات التكامل والشراكة بين البلدين، متمنيا أن يثمر هذا التعاون خلال الفترة المقبلة عن عمل مشترك حتى تصبح محافظة أسوان نموذجا للترابط الشعبى بين أبناء وادى النيل.

وفى سياق متصل، وصف عادل نور، أمين عام الجالية السودانية، بأسوان، سابقا، العلاقات بين القاهرة والخرطوم، بأنها علاقة شعب واحد يعيش فى بلدين يفصل بينهما الحدود فقط، وهى علاقات ممتدة وراسخة ولا يمكن أن تتغير، وليس لها مثيل فى أى بلد على مستوى العالم.

وأضاف أن أسوان، تلعب دورا محوريا فى إعادة النشاط والحركة الأقتصادية والتجارية بين البلدين، ودفع وتنشيط مجالات التكامل المشترك.

أ ش أ

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Fadil

        اكيد كلامك صحيح بس نسيت حاجة ودعمها للمتمردين وعدم رفع الحصار المفروض على السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *