زواج سوداناس

بيان هام.. حول توقف بث قناة المقرن



شارك الموضوع :

أحب أن أحي كل الذين دعموا قناة المقرن بالمال منذ بدء الفترة التجريبية و كذلك بالفكر منذ أكثر من عام ونصف و الذين ما زالوا يدعمون. بدأت القناة الارسال منذ يوم 6 مارس برفع الشعار وبعدها بدأ البث المباشر يوم 6 أبريل و استمرت الفترة التجريبية الي اليوم 20 يونيو 2017. و توفر لدينا مخزون جيد للتعامل مع مثل هذه المشاريع.
سوف نعلق البث مؤقتا عبر القمر الصناعي ابتداءا من يوم 20 يونيو و سوف يستمر انتاج البرامج الحالية والبث عبر اليوتيوب الي حين زوال الأسباب و ذلك لسببين:
1. مشكلة مالية لها علاقة بعدم تمكننا من فتح حساب في لندن حتى نتلقى التبرعات من أوروبا و هذا بدوره قد يخلق مشكلة محاسبية في المستقبل
2. مستوي التبرعات أقل من ما كان متوقعا ( أقل من 40% من تكلفة التشغيل والإنتاج )
*سوف نحاول في هذا الصيف أن نقوم (عدد من مجلس الامناء ) بعدة جولات في امريكا وأوروبا لجلب المزيد من المال.
* سوف أتقدم بالعديد من المقترحات لمجلس الامناء لادخال العديد من الأشخاص الفاعلين اداريا و ماليا في هياكل القناة و قد تعاد الهيكلة الادارية للقناة لتوافق المستجدات التي ظهرت أثناء التأسيس والفترة التجريبية الحالية.
* سوف أقدم تفاصيل الحسابات للفترة التجريبية للمحاسب القانوني لإجراء اللازم.
* سوف احاول بكل الطرق المشروعة اقناع البريطانيين بفتح حساب للقناة في بريطانيا
* القناة سوف تبدأ قريبا ببث مستمر و استراتيجية جديدة تراعي فيها مجموعة اعتبارات و غالبا ما نعتبر ان فترة الثلاث أشهر كانت كافية كفترة تجريبية.
* تجربة القناة كانت ممتازة كأول تجربة لعمل توعوي و أعلام شعبوي يتم من أجل السودان و بأيدي سودانية و دعم سوداني 100%.
و بناءا عليه اتحمل انا لوحدي المسؤولية الأخلاقية والأدبية للتوقف المؤقت و ذلك انطلاقا من موقعي كمؤسس و مدير للقناة و داعم .. و أعد المشاهدين بأن فترة تعليق البث لن تطول انشاء الله. بالطبع بياني هذا لا يعفي مجلس الأمناء من الخروج ببيان أكثر تفصيلا باعتباره المسؤول قانونا لكن لأنني من تعامل مع معظم الداعمين وبصورة مباشرة لذلك قررت أن ارد لهم جزء من الاعتبار …

محمد عبدالله شريف
مؤسس قناة المقرن الفضائية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانى جدا جدا

        شكرا على التوضيح
        شفنا الاضنين فى البث التجريبي فلا حوجة لأن نرى الذنب
        بث ضعيف
        لا جديد
        صورة ضعيفة
        إخراج عادى
        سنة أولى إعلام
        وفر قروشك لمستقبلك
        اذا كنت تتوقف فى التجريبي فستتوقف فى المستقبل تماما
        ذكرتني بنداءات توفيق عكاشة

        الرد
      2. 2
        أبو عبد الرحمن

        قناة تزرع الفرقة والفتنة ولن تفيد السودان ولا السودانيين ، اتركوا أوربا وتعالوا أصلحوا البلد من الداخل ان كنتم فعلا شايلين هم الناس أما إذا جالسين تاكلوا فى الكرواسو والبيرجر ، فلا داعى لهذه القناة وخليكم في أوربا ودول المهجر

        الرد
      3. 3
        أبو فراس

        إن شاء الله وليس إنشاء الله
        إذا كان عندكم مشكلة في اللغة العربية البسيطة , الله يعينا على إعلامكم الشعبوي وعملكم التوعوي

        الرد
      4. 4
        mukh mafi

        انا استغرب حد ما عنده قروش يقوم ويتقولح ويعمل قناة وكانه لم يسال كم تكلفة القمر وكم تكلفة الانتاج وكم تكلفة التشغيل ومرتبات العاملين .. مع انهم بؤساء للغاية امكانات ومقدرة .
        لم لم يتعظوا من قناة زول وقناة هارموني وقنوات ساهور المتعددة كل هؤلاء فشلوا لانهم لم يحسبوا حساباتهم بدقة
        وانصح صاحب هذه القناة اي وسيلة اعلامية لا تمتلك تمويلها فسوف تكون في خدمة ممولها ويمكن ان غدا ياتيك من يلتزم ب 50% من المصروفات ويشترط ان تكون القناة لخدمته ..
        ابشرك ستلحق بك امدرمان والقبة الخضراء والبشرى وغيرها لانها بدت ضعيفة وبدون تخطيط واتوقع ان تسحب سودانية 24 البساط من تحت النيل الازرق والشروق وتعرضهما لهزات خاصة النيل الازرق .. اما الشروق فهي يمكنها الاستمرار دون تحقيق عائد مادي كبير ولكنها ستغطي مصاريفها بالكاد او تنقص قليلا
        اذكر صاحب قناة المقرن بقناة الامة الاسلامية التي كان يديها ابو اسلام بنفس الطريقة وهي الاعتماد على التبرع ورغم ان الاسلاميين معروفين بدعم القنوات التي تخدمهم الا انه فشل ان يكون له مصدرا ثابتا وكل شهر يبكي ويسول لدفع ايجار القمر وقد كان وقتاها الف دولار يوميا .ز حتى توقفت كلية ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *