زواج سوداناس

السودان يبحث افاق التعاون مع البرازيل



شارك الموضوع :

بحث د.عوض احمد الجاز نائب رئيس اللجنة القومية للعلاقات السودانية مع دول البركس(الصين والهند وروسيا والبرازيل وجنوب افريقيا ) افاق التعاون بين السودان .والبرازيل والفرص المتاحة للاستثمار في السودان.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه الثلاثاء بالخرطوم السفير البرازيلي لدي السودان جوزي ماورو دافونيسكا. واوضح الجاز في تصريحات صحفية أن اللقاء تطرق للعلاقات التاريخية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها مبينا أنه عرض خلال اللقاء حوالي 200 مشروع للجانب البرازيلي بالتركيز علي المشروعات الانتاجية ومشروعات الشراكة بالنظر الي الموارد الضخمة التي يذخر بها السودان في مختلف المجالات مشيرا الي الخبرات الواسعة للبرازيل في المجال الزراعي خاصة في مجال ترقية وتطوير البحث العلمي مؤكدا رغبة السودان في الاستفادة من تجربة البرازيل في هذا المجال.

واضاف نائب رئيس اللجنة القومية أن البرازيل أصبحت من الدول الكبري في صادرات المنتجات الزراعية المختلفة الأمر الذي يمكن أن يسهم في تعزيز الشراكة بين البلدين في المجال الزراعي.

الخرطوم في 20-6-2017م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        جميع الدول الموجودة على أطلس العالم أبدت رغبتها للتعاون المشترك والإستثمار في السودان وقد شملت فيتنام وبيلاروس ولوكسمبورج والجبل الأسود والجن الأزرق وذلك دون أن يتم تنفيذ أي مشروع على أرض الواقع مع أي دولة مما يجسد اللامبالاة وعدم المسئولية لدى مسئولينا ومنذ إنشاء هيئة الإستثمار ثم ترفيعها إلى وزارة ونحن نسمع هذه النغمة فليس من المعقول أن هناك دولاً لم تبد رغبتها على مدى عشر سنوات وقد تبقى البحث عن دول في الكواكب الأخرى . الملاحظة الثانية أن يتم تقديم 20 مشروع لهذه الدولة 200 مشروع لتلك الدولة و300 لدولة ثالثة وهكذا يتم إهدار المزيد من الوقت في مثل هذه التصريحات الجوفاء والبعيدة عن كل الاحتمالات إذ كيف يستقيم أن تقوم دولة بالإستثمار في 50 أو 20 مشروع في السودان الذي لا يعرف إستقراراً لعملته وتدار فيه الأمور المالية بالتخبط والانتهازية والفساد ، كما أن هناك وزارة الخارجية كمرجعية للسفراء والسلك الدبلوماسي وهناك أيضاً وزارة الإستثمار ووزارة التجارة ووزارة السياحة ووزارة التعاون الدولي !! وبعد أن كانت هذه اللجنة تمثل التعاون السوداني الصيني ضمت الآن عدة دول وتزحف كل يوم لضم دول جديدة وتظل كل هذه الوزارات والهيئات بلا إنـ جاز !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *