زواج سوداناس

وزارة الصحة تعلن إعادة تشغيل مستشفى الخرطوم



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، عن شروع الوزارة في تأهيل مستشفى الخرطوم المرجعي الذي يضم قسم التخصصات الدقيقة في مجال جراحة الجهاز الهضمي وجراحة الأطفال والناسور البولي، والتجميل، اضافة الى علاج الإدمان وجراحة العظام الدقيقة.
وأكد مدير عام وزارة الصحة، د.بابكر محمد علي، في تصريحات صحفية أمس، تأهيل مركز الخرطوم التشخيصي المتطور بعد استلامه من الشركات المستأجرة ليتم تشغيله عبر إدارة المستشفى، بالاضافة الى تأهيل الجزء الغربي من المستشفى ليصبح بنكا مركزيا للدم بولاية الخرطوم ليقدم الخدمة لكافة مستشفيات الولاية بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية، وأضاف أن المركز سيوفر خدمات الأشعة المقطعية والموجات الصوتية للقلب والاشعة العادية واشعة الثدي.

ومن جهته أكد الناطق الرسمي باسم لجنة الأطباء د.حسام الأمين، أن عورة المستشفيات إنكشفت بعد تجفيف مستشفى الخرطوم وقرار أيلولته للولاية لأن المستشفى يعد المرجعية الخدمية والتدريبية الاولى في السودان. مضيفاً أن اتفاقهم من نائب الرئيس كان على إفتتاح مستشفى الخرطوم بكامل اقسامها بما فيها الطواريء والإصابات، وأشار أن المستشفى الآن عبارة عن “خرابة” وقد نهبت كل مقتنياته من أجهزة وأسرة وغيرها، وأن عودته ضرورة ومطلب لكل الاطباء والاساتذة والمرضى.

وكان نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، وعد بعد إجتماعه مع ممثلي لجنة الاطباء المركزية عقب إضرابهم الأخير بعودة مستشفى الخرطوم كما كانت عليه مستشفاً تعليمياً يحوي كافة الاقسام بما فيها الحوادث والاصابات وعنبر العزل.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شملول

        كلام مشكوك فيه كثيراً، فمن كان سبباً في تدميره ما زال موجود في منصبه وسيظل يعمل على تدميره ما بقي في منصبه، إذا عاوزين ترجعوا مستشفى الخرطوم كما تقولون فكان لا بد أولاً ذهاب من تسبب في تدميره أولاً.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *