زواج سوداناس

مشاعر الدولب : دور كبير ينتظر المرأة في مرحله الوفاق الوطني والمصالحة السياسية



شارك الموضوع :

إمتدحت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الاستاذة مشاعر الدولب الدور الفاعل والوقفه الكبيرة التي قامت بها المرأة السودانية في دفع القضايا الوطنية و قضايا الحوار الوطني والمجتمعي الذي أفضى إلى المصالحة السياسية والاستقرار الأمني في البلاد .
وقالت الوزيرة خلال مخاطبتها صباح اليوم الملتقى التفاكري الأول لنساء الأحزاب حول برنامج وثبة المرأة في ظل الوفاق الوطني إنه مازال هنالك الكثير من الأدوار للمرأة خلال المرحله المقبلة وصولا لآفاق أرحب وتحقيق إنجازات بشكل أكبر وأسرع .

وأضافت الوزيرة أن قضايا الحوار الوطني حاضرة في قضايا الضمان والتنمية الاجتماعية مشيرة إلى وجود إدارة عامه للمرأة والأسرة في الوزارة والتي تمثل نقطة الارتكاز المعنية بقضايا المرأة وتعزيز الشراكات مع كل الوزارات ومنظمات المجتمع المدني .
وأعربت الوزيرة عن أملها بأن ترفع هذه الآلية خلال المرحله المقبلة حتى تضطلع بدورها في إنفاذ ملامح هذا البرنامج التنفيذي لحكومة الوفاق الوطني .
وشددت الوزيرة علي عدم التراجع عن المشاركة السياسية للمرأة مؤكدة على الدفع بكثير من القوانين والتشريعات إلى البرلمان لصالح قضايا المرأة بجانب تطوير لجنة النهوض بالمرأة حتى تكون متسقه مع إطار حكومة الوفاق الوطني .

من جانبها عبرت تابيتا بطرس وزيرة الدوله بالكهرباء رئيس منبر نساء الأحزاب عن سعادتها بهذا اللقاء والعمل المشترك للدفع بقضايا المرأة نحو التقدم والازدهار.
وأشادت بالدور الكبير للمرأة السودانية في كل المجالات ومعربه عن أملها بأن تشهد المرحله المقبلة تمكين أكثر للمرأة السودانية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *