زواج سوداناس

مصر.. المحكمة الدستورية تصدر حكما بشأن تيران وصنافير



شارك الموضوع :

أعلنت مصادر قضائية، الأربعاء، أن المحكمة الدستورية العليا في مصر أصدرت حكما بوقف تنفيذ كل الأحكام الصادرة من القضاء الإداري والقضاء المستعجل بشأن جزيرتي تيران وصنافير.

وقالت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن “المحكمة الدستورية العليا أوقفت الحكمين الصادرين من المحكمة الإدارية العليا ومحكمة الأمور المستعجلة بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية”.

والمحكمة الإدارية العليا كانت قد أصدرت حكما نهائيا في يناير ببطلان توقيع الاتفاقية وما ترتب على ذلك من آثار، لكن البرلمان وافق هذا الشهر على الاتفاقية.

وأقر البرلمان، الأربعاء الماضي، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي أبرمتها مصر والسعودية العام الماضي، والتي تتضمن نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة.

ويتعين تصديق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على الاتفاقية كي تصبح سارية.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        abdulq

        حلايب وشلاتين وابورماد أراضي سودانية 100% يجب ان تعود إلى حضن الوطن. وإلا فلن تكون هناك علاقات طيبة مع مصر. ومن مصلحة مصر إرجاع الحقوق لأصحابها بدلاً من المماطلة. واستخدام كلمات الاونطة والاستعباط. وتجاهل مصر لمطالبات ألسودان المتكررة لن يفيد بشيء بل يزيد تعقيد وتوتر العلاقات مع مصر دائما.

        الرد
      2. 2
        داوودي

        المصريين وافقو على التنازل عن الجزيرتين باعتبار انهم كانو تحت ادارة الدولة المصرية فبكده تكون الحقوق رجعت لاصحابها وحلايب وشلاتين نفس الشي كانو تحت ادارة السودانية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *