سياسية

سفارة السودان بلندن: فقدان أسرتين سودانيتين حتى الآن في حريق برج لانكستر وست


أكدت سفارة السودان بلندن عن بذل الجهود كافة للوصول إلى معلومات عن الأسر المفقودة في حادثة حريق برج لانكستر وست ببريطانيا الأسبوع الماضي.
وكشف سفير السودان بلندن السفير “محمد عبد الله التوم” في تصريح لــ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أن السفارة منذ اليوم الأول تحركت لأداء واجبها في هذا الشأن، وقامت بالاتصال بقسم المصابين للاستفسار عن السودانيين الموجودين بالبرج السكني، وقال السفير إن الجهات المختصة أوضحت لهم أن الحريق كبير وليس لديهم معلومات وأن الوقت الحالي غير مواتي للإدلاء بالمعلومات. وأضاف: طلبوا منا مدهم بقائمة أسماء المفقودين وهو ما تم، لافتاً إلى أنه تم التأكد من فقدان أسرتين سودانيتين حتى الآن.
وأضاف “التوم” طلبنا من الجهات المختصة السماح لنا بزيارة المصابين ولكن رفضوا ذلك معللين بأن الوضع الآن لا يسمح لذلك وأضاف اتصلنا بالمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان “كريستوفر تروت” ووعدنا ببذل الجهود للوصول لأية معلومات عن السودانيين المفقودين. وأكد السفير أن جهودهم مبذولة للوصول إلى معلومات عن المفقودين، كاشفاً عن ترتيبات لتسهيل إجراءات ذوي الأسر المفقودة لزيارة المراكز من أجل الوصول إلى المفقودين.

المجهر السياسي