زواج سوداناس

71 % نسبة النجاح في امتحان الشهادة الثانوية



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الثانوية للعام 2017 بنسبة نجاح بلغت 71.5%، بينما أحرز المركز الأول على مستوى السودان الطالب محمد مبارك عبدالله بحصوله على 97.1%، وذلك من مدرسة يوسف الدقير النموذجية.

وقالت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبدالله، خلال المؤتمر الصحفي، إن العام الحالي شهد استقراراً أكاديمياً ساهم في أن يكون التحصيل موفقاً للطلاب، مضيفة أن مراحل الكنترول وتصحيح الشهادة سارت وفق ما هو مخطط له.

وأضافت أن الوزارة تتقدَّم بالشكر لكل من أسر الطلاب والمجالس التربوية وشركاء التعليم لدورهم الفاعل في تكامل الأدوار، مما ساهم في انجاح العام الدراسي.

وأشارت الوزيرة إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين جلسوا هذا العام ازداد عن العام الماضي بـ 24409 طلاب وطالبات بنسبة بلغت 5.3%.

المائة الأوائل

عدد طلاب المدارس الحكومية في المائة الأوئل بلغ 74 وعدد الطلاب الأوائل بالمدارس الخاصة 27 طالباً وطالبة

واشتركت ست ولايات في المائة الأوائل وسط منافسة عالية من الطلاب، بينما بلغ عدد طلاب المدارس الحكومية في المائة الأوئل 74 وعدد الطلاب الأوائل بالمدارس الخاصة 27 طالباً وطالبة.

وجاء 84 طالباً وطالبة من ولاية الخرطوم ضمن الطلاب الأوائل وستة طلاب لولاية الجزيرة، بينما جاءت الشمالية في المركز الثالث بعدد أربعة طلاب تلتها القضارف بعدد ثلاث، وجاءت ولايتا البحر الأحمر والنيل الأبيض بعدد متساوٍ وهو اثنين لكل ولاية.

وستكون نتيجة الشهادة الثانوية متاحة لجميع الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وعبر الرسائل لجميع شركات الاتصالات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *