زواج سوداناس

توزيع 10800 لبسة مدرسية مجانية للطلاب



شارك الموضوع :

احتفلت أمانة ديوان الزكاة بولاية كسلا بتوزيع زي مدرسي مجاني لعدد 10800 طالب وطالبة بالمرحلتين الثانوية والأساس بالمدارس، في جميع محليات الولاية، بكلفة 892 ألفاً و500 جنيه، بنسبة تغطية وصلت إلى 13% من العدد الكلي للطلاب بالولاية.

وأثنى والي كسلا آدم جماع آدم، لدى مخاطبته الاحتفال، على دور ديوان الزكاة ومشروعاته المقدمة في مختلف المحاور، إلى جانب دافعي الزكاة وترجمة أموالهم إلى برامج ومشروعات إنتاجية وخدمية، مشيراً إلى أهمية توزيع الزي المدرسي خاصة للطلاب والأسر الضعيفة.

ووجَّه بمراجعة معايير اختيار المستهدفين، إلى جانب جباية عروض التجارة، وإرجاء برنامج الوجبة المدرسية لمزيد من الترتيبات، مشيراً إلى أنه سيتم إصدار عدد من الموجهات العامة عبر مجلس أمناء الزكاة لتكون أساساً في عمليات التوزيع واختيار الشرائح المستهدفة.

بدوره، قال مدير عام وزارة التربية والتعليم عبدالباسط يس، إن الوزارة تعد الجهة الوحيدة المستفيدة من الدعم المقدر من الديوان الذي أعد العدة لتجهيز الزي المدرسي بالمرحلتين، الذي سيتم إيصاله للمحليات مع بداية العام الدراسي الجديد.

من جانبه، أكد مدير ديوان الزكاة بالإنابة سر الختم صالح أحمد دياب التنسيق الديوان مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ المشروع الزي المدرسي، من حيث تقديم الإحصائيات، حيث تم استهداف 85 ألفاً و493 طالباً وطالبة في الإحصائيات الأولى ونتيجة للدراسات الفقر ارتفع العدد إلى عشرة آلاف و800 مستهدف.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *