زواج سوداناس

المجلس الوطني يجيز بيان وزارة النفط والغاز



شارك الموضوع :

اجاز المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة البروفسير ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس بيان وزارة النفط والغاز عن اداء الوزارة للعام 2016 والربع الأول للعام الحالي وماتبقي من خطته وتقرير لجنة الطاقة والتعدين والموارد المائية حول البيان قدمته الدكتورة حياة احمد الماحي رئيس اللجنة.
واوصت اللجنة بضرورة الاعتماد على الكوادر الوطنية وتدريبهم للعمل في التنقيب عن البترول والاستفادة من الخبرات والكفاءات الوطنية وتنشيط حركة البحث العلمي في مجال الاستكشاف، مشيرة إلى تشجيع الشركات الوطنية العاملة في مجال خدمات البترول واعطائها الأولوية.
وأكدت اهمية توفير موارد النقد الأجنبي لتمويل مشاريع القطاع ومنحه الأولوية لدوره الكبير في الاقتصاد القومي، وتكثيف عمليات الرقابة وتعميمها على جميع الشركات العاملة للتأكد من التزام الشركات العاملة في قطاع النفط لحماية البيئة والموارد الطبيعية والحيوية لتفادي وقوع الحوادث والالتزام بالمعايير والمواصفات للسلامة لتطبيقها ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال.
وقال اعضاء المجلس ان قطاع النفط يستحق أن نوليه عناية خاصة بخطة مرتبة لتجاوز العقبات التي تواجه القطاع، مضيفين ان هذا القطاع يحتاج إلى دعم من القطاع الاقتصادي.
وأكدوا أن الصراعات والنزاعات من اكبر معوقات التنمية في السودان، مؤكدين اهمية الإسراع بتشكيل مفوضية السلام ليتم انهاء النزاعات حتى تتمكن الوزارات المتاثرة بهذه النزاعات من القيام بدورها.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *