زواج سوداناس

حسبو يؤكد سعي السودان للتعاون وتكامل الأدوار مع دول حوض النيل



شارك الموضوع :

اكد الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية سعي السودان للتعاون وتكامل الأدوار مع دول حوض النيل للاستفادة من المياه.
وحيا لدي مخاطبته الافطار السنوي الذي تقيمه السفارة السودانية بيوغندا لأبناء الجالية حيا جهود الرئيس الأوغندي يوري موسفيني وحكومته وشعبه للمجهودات التي ظل يبذلها في استقرار السودان وتحقيق السلام بأراضيه متطلعا لعلاقات تخدم البلدين.
ودعا حسبو جميع الحركات المسلحة للعودة لركب الحوار الوطني لجمع الصف الوطني قائلا إن الحوار يوقف الحرب ويؤدي للاستقرار ويوجه موارد الدولة للخدمات التي تصب لمصلحة المواطن مطالبا بتحويل الحوار ليكون منهجاً سلوكياً بازالة القبليات والجهويات وتعميق مفاهيم لازالة الحواجز التي ورثت من الاستعمار
واوضح أن السودان ظل ساعياً لتعزيز علاقاته الخارجية وتوطيدها مع عدم للتدخل في شئون الغير وتعزيز المصالح بين جميع البلدان مبينا أن الاصلاح مستمر في الدولة وان الباب مفتوح للانضمام للحوار موضحا أن للجالية دور بارز متطلعا لزيادة هذا الدور مع نقل العادات والتقاليد.
والتزم حسبو بدفع ايجار عام للمدرسة السودانية بيوغندا لتحقيق الاستقرار بالدراسة قائلا ان النهضة والتنمية اساسها التعليم.
واشاد سفير السودان بيوغندا عبد الباقي حمدان كبير باهتمام الدولة بالجاليات ودعمها المتواصل.
من جانبه امتدح الدكتور ادريس محمد عثمان رئيس للجالية السودانية بيوغندا العلاقات بين السودان ويوغندا مشيدا بالتطور الذي شهدته العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

كمبالا 21-6/2017 (موفد سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد حسن المحامى

        الاستفادة من مياه النيل لا تتم الا بالغاء بلطجة مبداء الحقوق التاريخية التى تدعيه مصر والتحول لمبداء التوزيع العادل لمياه النيل من خلال التوقيع على اتفاقية عنتيبى … اى تصريح او كلام عن الاستغلال الامثل لموارد النيل لا يصب فى التوقيع على اتفاقية عنتيبي يصبح هباء منثورا والسكوت عنه افضل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *