زواج سوداناس

هوكينغ يحث الناس على مغادرة الأرض



شارك الموضوع :

يعتقد العالم البريطاني، ستيفن هوكينغ، أن على البشر البدء بمغادرة الأرض خلال العقود القادمة.

أدلى العالم بتلك التصريحات خلال مؤتمر Starmus الأخير للعلوم والفنون الذي عقد في النرويج حيث قال: “أعتقد أن مدة 30 عاما ستكون كافية لبناء قواعد على سطح القمر، أما بناء مثل تلك القواعد والمستعمرات على المريخ فقد يستغرق 50 عاما، أنا مقتنع أن على البشر أن يغادروا كوكب الأرض.. ولذلك يجب البدء بإرسال عينات من النباتات والحيوانات والفطر إلى تلك الأجرام السماوية”.

وأكد هوكينغ أن “مغادرة البشر للأرض ستجنب الكوكب الاكتظاظ السكاني المتزايد، والمشاكل المرتبطة بظاهرة الاحتباس الحراري، فالكارثة التي ستلحق بالأرض نتيجة هاتين الظاهرتين آتية لا محالة”.

وشبه هوكينغ التطور العلمي في مجالات بحوث الفضاء، باكتشاف القارة الأمريكية الذي فتح أمام الناس عوالم جديدة، حيث أكد أن تطوير هذه العلوم هو “المسار الطبيعي للتنمية البشرية”.

يذكر أن هذه المرة هي ليست الأولى التي يدعو فيها العالم إلى غزو الفضاء ومغادرة الأرض، فمنذ مدة ذكر هوكينغ أن “بحوزة البشرية 100 عام فقط لتطوير التكنولوجيا المناسبة لاستيطان كواكب أخرى قبل أن تصبح الأرض غير لائقة للحياة”.

بدأت شهرة هوكينغ بالازدياد في ثمانينيات القرن الماضي، وخصوصا بعد طرح كتابه “تاريخ موجز للزمن” في الأسواق، في أبريل 1988، والذي ترجم إلى عشرات اللغات، وبيعت منه أكثر من 10 ملايين نسخة.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        ليه الهروب من ( أمنا الأرض) لكواكب صمّاء لا هواء ولا ماء. وأعتقد انه إذا صُرفت أموال تجهيز القمر أو المريخ والسفر إليهما لسُكنى البشر في تجهيز الصحاري و سفوح الجبال والغابات لتصبح صالحة للسكن والمعيشة أرحم من التوجه للفضاء الخارجي وصرف مليارات المليارات على حياة مُكلِفة وغير مضمونة، والسؤال الآن :- كم من البشر عنده القدرة المالية للسفر للفضاء بدون السكن فيه؟.

        الرد
      2. 2
        حموري

        الراجل دا عنده هلوسه كلامة كله عن نهاية الارض او خزعبلات في راسه .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *