زواج سوداناس

الداخلية تتجه لبناء سجون جديدة



شارك الموضوع :

اعلن وزير الداخلية، الفريق حامد منان، عن بناء سجون جديدة، بعد حصول الوزارة على مواقع في عدد من الولايات ورصد ميزانية خاصة لها، ولفت الى ان السيارات التي دخلت من دولة ليبيا دون لوحات في طريقها للمعالجة النهائية بعد ترخيص الكثير منها وحصرها.
واكد الوزير الفراغ من مشروع السجل المدني بنهاية العام الجاري، واشار الى تشكيل غرف متحركة بالمناطق النائية خاصة في مسارات الرحل.
و اشار منان امس، الى سعي الوزارة لضبط الحدود رغم صعوبة السيطرة عليها نظراً لطولها الذي يقارب 6 آلاف كيلو متر.
واعتبر الوزير أن كمية المخدرات المضبوطة بالبلاد دلالة على أن إدارة مكافحة المخدرات (شغالة)، وكشف عن خطة لتأمين القرى الطوعية والمعسكرات، ولفت الى أن اللجنة المكلفة بنزع السلاح قطعت شوطاً مقدراً.
ومن جانبها اعتبرت النائبة البرلمانية أم بشائر محمود، أن العربات القادمة من ليبيا ودول الجوار عبر الحدود تمثل تهديداً للأمن، فيما طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع، الفريق أحمد التهامي، بفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون في مناطق الصراعات ونزع السلاح من الأفراد والجماعات بكافة الولايات، بالاضافة الى وضع الترتيبات لحصر السلاح لدى القوات النظامية وفق المهام المحددة بموجب الدستور.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        همام

        السيد وزير الداخلية
        لا حاجة لاهدار موارد الدولة في بناء سجون جديدة سيما وأن الدول التي يحكمها قانون ثابت ومتفق عليه من كل الشعوب أصبحت تتخلص من سجونها يعني المسألة مسألة قانون يطبق بدون تأخير ما الواحد يقعد 6 شهور منتظر التنفيذ واستئناف من محكمة لي محكمة عدالة ناجزة يخاف فيها القضاة النار ويأخذ كل ذي حق حقه والناس تبقي مارقة بي حق السجون دي ابنوا مدارس مستشفيات مراكز صحية صلحوا للشرطة أوضاعهم

        الرد
      2. 2
        محمد أحمد

        بعد شوية يقولوا نبيع سجن كوبر لأنو موقع إستراتيجي و ما ممكن يكون سجن في موقع زي ده.

        الرد
      3. 3
        ابو كريم

        في بلد الناس البتفهم زي هولندا كدا الحكومة قفلت عدد من السجون لانحسار الجريمة وقلة المجرمين لكن لما تكون بلد زي السودان بيحكموهو حمير زي الكيزان وحكومة وفاق لازم عدد السجون تزيد.ليه ما تزيد؟؟؟ ادوني سبب واااااحد انها ما تزيد.

        الرد
      4. 4
        ود الشيخ

        قبل فترة قرأت خبر في موقع النيلين عن إقفال عدد كبير من السجون في هولندا لعدم وجود مجرمين كفاية… هكذا تقام دولة العدل .. هنا في السودان يقولوا ليك الهجرة إلى الله ويفتحوا سجون زيادة .. هسه دي يفهموها كيف العالم المسيحي يقفل السجون والعالم الإسلامي يزيد عدد السجون .. ما هذا بالله عليكم !!!!

        الرد
      5. 5
        بدر التمام

        شوفوا ناس هولندا يمكن يدوكم ايجار رخيص

        الرد
      6. 6
        الواضح

        انا يا محمد احمد لو كنت مسؤول كنت بعت سجن كوبر وام درمان كمان لأن مواقعهم غير مناسبة . اولا دي اراضي قيمة استثماريا . اول مرة يكون في سحن علي شاطئ النيل والناس ساكنين الحارة 100. ومن ناحية امنية السجون بتكون خارج المناطق السكنية في كل الدنيا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *