زواج سوداناس

السودان.. نيزك يثير رعب سكان النيل الأبيض



شارك الموضوع :

رجحت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في السودان أن يكون الجسم الغريب الذي وقع من السماء، الأربعاء الماضي، في منطقة ما بين كنانة والجبلين في ولاية النيل الأبيض (جنوبي البلاد) نيزكا، محذرة المواطنين من الاقتراب من مكان سقوطه.

وذكرت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، التابعة لوزارة المعادن، في بيان، أنها رصدت ظهور الجسم، مشيرة إلى أنها أوفدت فريقين من خبراء الهيئة لاستقصاء الأمر، ومعرفة حقيقة الجسم.

ونقلت صحيفة “الصيحة” دعوة الهيئة للمواطنين للبقاء بعيدا عن شظايا الجسم “خشية التأثر بالإشعاعات التي يمكن أن تنبعث منه، أو وجود مواد كيميائية سامة محتملة فيه”.

وأضاء الجسم الغريب سماء كل المدن الجنوبية لولاية النيل الأبيض. وانتشرت صوره في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نجح مواطنون في التقاطها قبل وصوله إلى الأرض.

ووفقا لـ”الصيحة” فقد خلف ارتطام الجسم بالأرض دويا هائلا، سمع في مناطق بعيدة جدا عن موقع سقوطه، وتشكك البعض في أن يكون الجسم صاروخا أو اعتداء عسكريا من الخارج.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        قمة الجهل واستغفال الناس
        من غير المحتمل ان يكون النيزك مشعا او ساما
        هي فقط حيلة لابعاد الناس عنه ريثما يصل الامريكان او اخذه وبيعه لهم بالملايين
        هذه الحجارة ثروة وغالبا شكلها سيكون مدردما و تنجذب للمغنطيس بشكل خفيف و لونها داكن جدا قريب من الاسود و عليها تشققات صغيرة تكاد لا ترى و غالبا ستكون هناك قطع كثيرة هي حطام النيزك
        احصلوا عليها قبلهم و بيعوها لهم

        الرد
      2. 2
        Abu mahamad

        بلد هامله ما عارفين الداخل والخارج منها الدولارات القاعدين بتخزنوا فيها دي اشتروا بها رادارات بالله عليك منطقة ذي كنانه حدودية وما فيها أجهزة رصد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *