زواج سوداناس

حسبو: السودان يستضيف أكثر من 3 ملايين لاجئ



شارك الموضوع :

قال نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، إن البلاد تستضيف أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ من مختلف دول الجوار، قبل أن يؤكد على الالتزام تجاه قضايا اللاجئين والعمل على حلها ومعالجتها ودعمها.

ودعا لدى مخاطبته مؤتمر قمة التضامن مع قضايا اللاجئين بالعاصمة الأوغندية كمبالا، يوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى الإيفاء بالتزاماته تجاه الدول المضيفة للاجئين وتعزيز مبدأ التعاون والتشارك، وأشار إلى أهمية مخاطبة جذور قضية اللجوء والعمل على حلها، وأشاد بدور الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين والعون الإنساني في دعم اللاجئين.

وشدّد نائب رئيس الجمهورية، على ضرورة تعزيز فرص إعادة التوطين وتحقيق التنمية المستدامة في البلدان التي تشهد ظاهرة اللجوء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سوداني محتار

        يا جماعة الخير وين الفريق حميدتي ما سمعنا ليهوا تصريح ولا لقاء لزمن انشاء الله خير

        الرد
      2. 2
        Sabir

        يا نائب ( رئيس ) الجمهورية :-
        السودان ( يستضيف ) يعني أن هنالك ( تسجيل ) وتقنين لهذا التواجد الأجنبي ..
        السودان بكل ( أسف ) لا يملك معلومات كافيِّة عن ١٠٪‏ من العدد ( الذي ) ذكرته ( يا ) سعادتك ..
        هذا ( غير ) العدد الذي ( لم ) تذكره ( يا ) سعادتك ..

        الرد
      3. 3
        ابن بلد

        دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق والفلاتة والاحباش والمصريين والجنوبيين يجب طردهم من السودلن

        الرد
      4. 4
        سوداني غيور

        يا ابن بلد
        ما تضم نفسك للمصريين وتريح بالك من الذكرتهم ديل لان ما بشبهوك وما قدر مقامك السامي

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        مع الاحترام لسيادة النائب العام .. ياضيفنا ووجدتنا انت سيد الدار والدولة .. و3 ملايين مواطن بالخارج برضو (ششنه) وحتى اللحظة جهاز المغتربين أكبر من وزارة وسفارات وقنصليات أكبر من وبكل سفارة 30 سيارة فاخرة وبكل سفارة 3 سفراء وبعد دا كلو الشغل بالكيلة .. سيادة النائب الاول هذا هو حال الاجانب بالسودان تفلت في المدن والقرى وممارسة ما يحلو لهم من أعمال في الخرطوم بالليل او في (وضع) جهازالمغتربين هذا الجهاز الخاص برعاية السودانيين العاملين بالخارج نراها يهز ويبشر ويسافر ويحتفل بهذا الملف ملف الهجرة غير الشرعية والتي من ضمنها هذا الملف الهام والسودان دولة جوار واغلب الجيران مزعزعين .. ولا تسمع في الاذاعة والتلفزيون والجرائد سوى امين جهاز المغتربين جرى للبرلمان لايداع قانون الاتجار بالبشر وامين المغتربين جرى لكندى لاقامة الاسبوع الثقافي وامين المغتربين جرى لليبيا ايام العز وجرى وجرد كل الاجهزة من ملفاتها وبعض الملفات الخطرة يأكلها شبال .. وتلفت ابناءالوطن بأرصفةالغربة و (تفلت) الاجانب بضاف النيل في النجيلة وعمل (الكورية) حيلة .. والمركز الوحيد المتخصص لرصد هذا الملف ووضع الحلول والمتابعة و و ..هذا المركز داخل حوش جهاز المغتربين ومازال يبحث في الهجرة والدراسات وكيفية الاستفادة من والاستمرار في الفشل . اللهم لطفك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *