زواج سوداناس

المجلس يختار نائباً ثالثاً ويعتمد كتلة برلمانية جديدة



شارك الموضوع :

انتخب أعضاء المجلس الوطني، رئيس لجنة التشريع والعدل، أحمد آدم التجاني، ليصبح نائباً ثالثاً لرئيس المجلس، كما اعتمد المجلس، يوم الجمعة، كتلة قوى التغيير برئاسة أبوالقاسم برطم بعضوية 26 عضواً لتكون إضافة للكتل البرلمانية الخمس الموجودة.

وجاء انتخاب النائب الثالث لرئيس المجلس وفق أحكام المادة “11” من لائحة الأعمال التي تنص على أن يكون للرئيس ثلاثة نواب، وترأس جلسة التصويت رئيس المجلس، إبراهيم أحمد عمر، وفاز المرشح أحمد آدم التجاني بحصوله على 176 بطاقة من جملة بطاقات التصويت التي بلغت 225 بطاقة.

وقال رئيس المجلس، حسب “وكالة السودان للأنباء” إن القرار يسري من تاريخه، وعزا ذلك لحاجة البرلمان لمعاون ثالث، مشيراً للعمل المكثف الذي يقوم به وللمسؤوليات الكبيرة.

وأعفى المجلس رؤساء لجانه الدائمة القائمين ونوابهم وليتم ترشيح 14 رئيس لجنة جديد حسب اللائحة، على أن يتم قرار التنفيذ في الأول من شهر يوليو المقبل ومن بين المرشحين عثمان آدم نمر، رئيساً للجنة التشريع، محمد المختار رئيساً للجنة الخارجية، واللواء الهادي أحمد حامد، رئيساً للجنة الأمن، وبشير آدم رحمة، رئيساً للزراعة، والطيب الغزالي، للشؤون الاجتماعية، والطيب مصطفى، للإعلام .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        ليس ( هنالك ) فرق بين ما يحدث في المجلس الوطني ( أو ) البرلمان ( و ) بين ذلك الدراما في الزمن القريب ( دكان ) ود البصير ..
        كلو ( تأليف ) وفي التأليف ( كمان ) ترقيع ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *