زواج سوداناس

الفرق الأكثر إعتماداً على شبابها في أوروبا



شارك الموضوع :

أصبحت الكثير من الفرق تمنح الفرصة للاعبين الشباب من أجل تقديم نفسهم في البطولات الكبرى وفي هذا التقرير نستعرض أكثر الفرق الأوروبية إعتماداً على أبناء أكاديمياتها في الدوريات الكبرى الخمسة.

1- ريال سوسيداد

يتصدر ريال سوسيداد قائمة أكثر الفرق إعتماداً على لاعبي أكاديميته حيث استخدم في هذا الموسم 15 لاعباً من خريجي أكاديمية الشباب للفريق.

2- أتلتيك بيلباو

نجح أتلتيك بيلباو في تقديم أداء جيد في هذا الموسم في ظل إمتلاكه لأكاديمية مميزة تقدم المواهب للكرة الإسبانية فقد اعتمد الفريق على 12 لاعباً من خريجي أكاديميته في الليغا.

3- شالكه

أصبح فريق شالكه مؤخراً وجهة لكبار الأندية الأوروبية للظفر بخدمات المواهب الشابة فقد اعتمد الفريق الألماني على 10 لاعبين من خريجي أكاديميته في هذا الموسم.

3- ليون

يتصدر ليون قائمة أكثر الأندية الفرنسية إعتماداً على لاعبيه الشباب فقد اعتمد الفريق على 10 لاعبين من خريجي أكاديميته في هذا الموسم.

3- برشلونة

سر نجاح برشلونة في العقد الأخير كان بسبب خريجي أكاديمية اللاماسيا فقد كان لها الفضل في تخريج نجوم كبار في الكرة العالمية وقد اعتمد البلوغرانا على 10 لاعبين في هذا الموسم من هذه الأكاديمية.

4- فولفسبورغ

عاش فولفسبورغ موسماً صعباً في ظل التغيير الجذري في عقلية الفريق الذي اتجه بشكل واضح للإعتماد على لاعبيه الشباب فقد اعتمد على 9 لاعبين من خريجي أكاديميته.

5- هيرتا برلين

تحسن مستوى هيرتا برلين كثيراً في آخر موسمين في البوندسليغا وقد يكون هذا بسبب إعتماد فريق العاصمة على شبابه فقد اعتمد على 8 لاعبين من أكاديمية شباب الفريق.

5- ميلان

استعاد ميلان جزءً من بريقه بعد اعتماده على شبابه فقد نجح في احتلال المركز السادس في ترتيب الكالتشيو وقد اعتمد على 8 لاعبين من أكاديمية شباب الفريق.

5- رين

يعتبر رين أحد أهم الفرق التي تلجأ إليها كبار الفرق الفرنسية في الفترة الأخيرة فقد اعتمد الفريق على 8 لاعبين من خريجي أكاديمية الفريق في هذا الموسم.

5- ساوثامبتون

يواجه ساوثامبتون صعوبات من أجل الحفاظ على خدمات لاعبيه في ظل التنافس المعتاد بين كبار فرق البريميرليغ من أجل الظفر بخدمات شباب القديسين فقد اعتمد الفريق على 8 لاعبين من أكاديمية الفريق في هذا الموسم.

5- فيردر بريمن

لجأ فيردر بريمن في هذا الموسم إلى تغيير عقلية الفريق فقد اعتمد على 8 لاعبين من أكاديمية الفريق في هذا الموسم في البوندسليغا.

5- أتالانتا

قدم أتالانتا موسماً مميزاً في الكالتشيو وربما يكون السر وراء ذلك هو اعتماده على أكاديمية الفريق في تقديم مواهب مميزة فقد اعتمد الفريق على 8 لاعبين في هذا الموسم.

5- مانشستر يونايتد

منح مانشستر يونايتد الفرصة للكثير من خريجي أكاديميته في هذا الموسم فقد اعتمد على 8 لاعبين من خريجي أكاديمية الفريق في مباريات الفريق في البريميرليغ.

يورو سبورت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *