زواج سوداناس

وزراء بحكومة جوبا: حكومتنا هي الأسوأ



شارك الموضوع :

انتقد وزير شؤون مجلس الوزراء بجنوب السودان،مارتن ايليا لومورو،أمس الأول اداء حكومة بلاده ،وذلك بسبب الفساد وغياب المحاسبة ،مطالباً بضرورة إجراء تغييرات .
واوضح لومورو لدى مخاطبته افتتاح ورشة العمل التي نظمتها وزارة الشؤون البرلمانية حول الديمقراطية والحكم الرشيد،والتي شارك فيها عدد من المسؤولين وبعض البعثات الدبلوماسية في جوبا،أن حكومة جنوب السودان من أسوأ الحكومات نتيجة للفساد وغياب المحاسبة ،هذا إلي جانب عملية الحكم ،مشيراً إلي أن هنالك أشخاصا يشغلون مناصب قيادية لكنهم غير مؤهلين.
وطالب لومورو بضرورة اجراء تغييرات وذلك بتقديم الخدمات للمواطنين ومشاركة كل الأحزاب في السلم والعمل الديمقراطي،كما طالب ايضا بمشاركة الشعب في السلطة.
ومن جانبه أكد وزير الأعلام والمتحدث باسم الحكومة مايكل مكوي لويث، أن شعب جنوب السودان فقد الثقة في الحكومة نتيجة للأزمة التى تمر بها البلاد وسعي بعض الشخصيات للعمل من أجل مصالحها الخاصة ، وزاد مكوي «لقد فقدنا ثقة الشعب بطريقة سهلة لغياب المحاسبة ونحتاج لتجديدها وذلك لا يتأتى إلا بمخاطبة جذورها». وقال مكوي بإن الحكومة الإنتقالية تعمل من أجل تحقيق وإستدامة الأمن والسلام في جنوب السودان مع نهاية العام الحالي، وذلك لتهيئة الاجواء لقيام انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية عام 2018 وفقا لاتفاقية السلام.

جوبا:وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *