زواج سوداناس

أغاني وأغاني – الحلقة 28 – فيديو كاملة – رمضان 2017



شارك الموضوع :

حلقة هذا المساء .. كان الحديث عّن الفراق ، و الغناء الذي يحتفي بالفراق ، و الغناء السوداني حفل بالكثير من الاغنيات التي تناولت الفراق بمفردات مختلفة و من زوايا متعددة .
السر قدور .. كتب قبل عقود .. الريد يجمع و يفرق ..

قدمتها هذا المساء الفنانة افراح عصام .. و استطاعت أن تقدم أداء مقبولاً أختلف عّن مستوى أداءها الباهت طوال حلقات هذا الموسم .

حيرت بلابل الدوح بالسهاد و الحنين و النوح ..
رائعة احمد محمد الشيخ (الجاغريو )، و التي ارتبطت بالفنان العظيم خلف الله حمد ، و أداء خلف الله حمد كان لوناً متفرداً ، تميز بقوة الصوت و جهوريته و طلاوته …

الفنان عاصم البنّا .. قام بخنق روح الاغنية و جرها جراً الى طريقة أداءه التي تحدثنا عّنها غيرما مرة .

طال فراقي متى التلاقي …
أعادت تقديمها الفنانة هدى عربي هذا المساء ..
و هدى عربي تمتلك خاصية قل ما تتكرر لدى فناني و فنانات هذا الجيل ، و هي مقدرتها على تقديم الغناء المسموع بأسلوبها الخاص دون تشويه .
الشاعر العظيم السر عثمان الطيب .. و رائعته (بحر المودة ) ظلت أولى أغنيات المحنة التي تتبادر الى الذهنية السودانية كلما هاجر أهل السودان و تغربوا..
الفنان الشاب حسين الصادق .. يستحق هذا المساء الاشادة و التقدير ، على أداءه الجيد الذي خلا من التشويه المتعمد الذي لاحق أداءه لأغانيات الرواد ..

الشاعر الراحل عوض جِبْرِيل ..
و رائعته (الودعوا و رحلوا ) قدمتها هذا المساء مكارم بشير .. و هي أغنية أرتبطت مؤخراً باداء فنان الشباب الاول الراحل محمود عبدالعزيز و الذي يظل أفضل من أعاد تقديم غناء الكبار .
مكارم بشير .. هذا الموسم كالدرويش في حلقة الذكر ..

كمال الزين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *