زواج سوداناس

العاهل السعودي: العيد فرصة عظيمة للتواصل وبث روح التسامح


سلمان

شارك الموضوع :

قال العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، إن “العيد فرصة عظيمة لبث روح التسامح” بين المسلمين.

جاء ذلك في كلمة وجهها للمواطنين والمسلمين، بمناسبة عيد الفطر ألقاها نيابة عنه، عبر التلفزيون الرسمي، وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد.

وأضاف الملك سلمان: “لقد هذب الإسلام النفس الإنسانية في كافة أحوالها، وجعل من العيد فرصة عظيمة للتواصل، وبث روح التسامح، والألفة، والتكامل بين أفراد المجتمع الإسلامي”.

وتابع أنه في العيد “يجود الغني على الفقير، مما أنعم الله عليه من فضل، ويصفح المظلوم عن ظلمه، ويصل ذو الرحم رحمه”.

كما تعرض العاهل السعودي، في كلمته، للإرهاب الذي “يعاني منه العالم بشتى أصنافه (…) فهو آفة العصر، بما نتج عنه من فساد للسكينة والسلام ، اللذين كانا يخيمين على المجتمعات الآمنة”.

ونبه أيضا إلى دور بلاده في خدمة المعتمرين والحجاج في الأراضي المقدسة، قائلا إنها “فتحت قلبها لضيوف الرحمن (…) وسخرت لهم كافة الإمكانيات والجهود في سبيل راحتهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دول الخليج الست، باستثناء سلطنة عمان، أن غدا الأحد، أول أيام عيد الفطر.

ويحلّ هذا العيد على دول الخليج في ظل أزمة غير مسبوقة، بعدما قطعت السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع الجارة قطر، قبل 3 أسابيع.

ودعت الدول الثلاث مواطنيها إلى مغادرة الدوحة خلال 14 يوما، وأمهلت القطريين نفس المدة، التي انقضت فعليا، ولم يعد بإمكان آلاف الأسر المشتركة تبادل الزيارات في العيد.

وشملت قرارات الدول الثلاث، التي انحازت لها أطراف حليفة، من المنطقتين العربية والإفريقية، فرض حصار بري وجوي وبحري على الدوحة، بذريعة “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الأخيرة.

وشدّدت الدوحة على أنها تواجه حملة “افتراءات”، و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.

أحمد المصري / الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *