زواج سوداناس

رئيس الجمهورية يهنئ الشعب السوداني بعيد الفطر المبارك



شارك الموضوع :

هنا المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الشعب السوداني بعيد الفطر المبارك في كلمته التي وجهها للأمة، وفيما يلي تورد (سونا) نص كلمة رئيس الجمهورية:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات / وبفضله تتحقق المقاصد والغايات وبرحمته تتنزل البركات والصلاة والسلام على نبي الهدى المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين والسلام على أنبياء الله ورسله للعالمين.
المواطنون الكرام :
أحييكم بتحية الاسلام الخالدة ………….. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويسعدني أن اتقدم إليكم بمناسبة عيد الفطر المبارك بالتهاني القلبية الصادقة أعاده الله علينا وعليكم بتحقيق الاماني وبلوغ الرجاءات وعلى بلادنا بالخير واليمن والبركات .
ونحمد الله تعالى الذي كتب علينا الصيام وانعم علينا فيه بالقيام وبلغنا التمام وجعل الله صيامكم مقرونا بالقبول الحسن وقيامكم موفى بعظيم الثواب ونسأله سبحانه وتعالى أن يصلح لنا في ديننا وفي أحوال دنيانا .
إن فضل شهر رمضان لعظيم ففيه تزكية للروح وتربية للنفس ومعالجة للشهوات واستنهاض للعزيمة وتعزيز لروح التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع ليتآزر بعضنا بعضا لبلوغ المقاصد وهذه القيم التي تبارك بفضلها سعينا الصادق لجمع أهل السودان على كلمة سواء أفضى ببلادنا إلى حوار وطني ناجح بين قواها السياسية والمجتمعية أثمر حكومة وفاق وطني لم تستثن أحداً هي الاوسع مشاركة في تاريخ بلادنا وهي التي ترفل في ظلالها لتنفيذ ما اتفقنا عليه في الوثيقة الوطنية وما اقترن بها من مخرجات أسست للتعافي السياسي والوئام الوطني بإعلاء المقاصد العليا للدولة بما يضع بلادنا في مسارها الصحيح في مدارج التقدم والنماء وإننا عازمون على بلوغ هذا المبتغى بعون الله ومدده وتوفيقه.
نستقبل عيد الفطر المبارك بكامل فرحته ونحن نستحضر ما تمر به أمتنا العربية والاسلامية من فتنة بين إخوة كرام كانت ولا زالت لهم وقفات كريمة مع بلادنا في كافة قضاياها وما تعرضت له من إبتلاءات الامر الذي يحتم علينا أن نسعى بينهم بإصلاح ذات البين ودفع كل جهد طيب يبذل لتحقيق تلاقيهم واننا في ذلك سوف نمضي في دفع المساعي الخيرة لرأب الصدع العربي وإعادة لحمة التوافق والوئام وأرجو ان أؤكد ونحن نتنسم نفحات العيد المبارك على دعم السودان لجهود امير دولة الكويت حتى تتحقق مقاصده في إحتواء هذه الفتنة والتوفيق بين الاشقاء في دول الخليج وإعادة العلاقات إلى سابق عهدها والتي ظلت تسود فيها روح الوئام والاخاء والتعاون في جهودهم المشتركة لتحقيق التقدم والرفاهية.
المواطنون الكرام :
اجدد لكم التهنئة ببلوغنا عيد الفطر المبارك كما أهنئ عبركم القوات المسلحة المرابطة في كافة بقاع بلادنا ولفصائلها التي تؤدي واجباتها باقتدار في اليمن الشقيق وهي تقدم الشهداء في سبيل أهداف نبيلة لاعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق والتهنئة مستحقة كذلك لكافة أبناء السودان في قوات الامن والشرطة والدعم السريع وهم يسهرون على سلامة الوطن وامن شعبه راجياً من الله العلي القدير أن يديم علينا جميعاً الاستقرار والسلام والطمأنينة واستكمال الوفاق وفي ذلك نجدد الدعوة لمن تبقى من حاملي السلاح وبعض من قوى سياسية لاتزال أسيرة التردد للالتحاق بجهود الوفاق الوطني الذي أسست له الوثيقة الوطنية بعد أن إستبان للجميع جديتنا وحرصنا على الوفاء بها فلا سبيل امام الجميع لحل مشكلات الوطن إلا بالحوار.
المواطنون الكرام
إننا نتضرع إلى الله العلي القدير بأن يجعل عيد الفطر المبارك والذي نعيش فرحته فاتحة خير لبلادنا ولشعبنا ولامتنا العربية والاسلامية لننعم بالبركات وقد توحدت كلمتنا وألتأم شملها وتحقق أمنها وإستقرارها.
هنيئاً لكم العيد السعيد واتوه حقه بتعزيز صلة الارحام وتجديد لسنة التصالح وفضيلة التسامح وشكر الله على جزيل نعمائه وعظيم الائه.
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
وكل عام وانتم بخير
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الخرطوم في 25-6-2017م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *